فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

هاميلتون يخشى "إهدار" فرصه في الفورمولا واحد عبر اعتزال مبكّر

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يخشى "إهدار" فرصه في الفورمولا واحد عبر اعتزال مبكّر
من قبل:
, محرر
02-06-2019

قال متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه يستطيع "بكلّ تأكيد" رؤية نفسه في عالم السباقات للمزيد من الأعوام الأخرى، إذ يهدف البريطاني إلى معادلة الألقاب السبعة للأسطورة الألمانية مايكل شوماخر.

حلّ هاميلتون ضيفًا على مقدّم البرامج الأمريكي الشهير دايفيد ليترمان قبل انطلاق موسم 2019، إذ ظهر سائق مرسيدس في حلقة ضمن الموسم الثاني لسلسلة ليترمان "ضيفي التالي لا يحتاج إلى تقديم" التي تُعرض على شبكة نتفليكس، والتي أُتيحت للبثّ عبر الإنترنت يوم الجمعة الماضية.

وأجرى بطل العالم خمس مرّات حوارًا مع ليترمان في الأستوديو الخاص به بالولايات المتّحدة الأمريكية خلال العطلة الشتوية، ومن ثمّ مرّة أخرى على حلبة سيلفرستون خلال الحدث الاستعراضي لسيارة مرسيدس 2019 في فبراير/شباط.

ومنذ ذلك الحين، نجح هاميلتون في الفوز بأربعة من السباقات الستّة الأولى لهذا الموسم، حيث فرض سيطرته على مجريات البطولة عبر فوز مستحقّ نهاية الأسبوع الماضي في موناكو.

ويرتبط هاميلتون بعقد حالٍ مع مرسيدس يمتدّ إلى نهاية موسم 2020، لكنّ حامل اللقب عبّر مؤخّرًا عن رغبته في البقاء مع الفريق في المستقبل.

"اعتزل مايكل (شوماخر) عندما كان بعُمر الـ 38. أنا أبلغ 33 عامًا الآن. في عقلي، أرى أن بوسعي بكلّ تأكيد خوض خمسة مواسم أخرى. إذ أنّني عازم للغاية على تحقيق الفوز دومًا" قال هاميلتون.

وأضاف: "الحافز الذي يقودني - والذي أشعر بطريقة ما أنّ من أقود في مواجهتهم ربما يفتقرون إليه - هو ذلك الشغف وتلك الشعلة بداخلي. أحظى بهذه الفرصة، إذ أستطيع بسهولة التخلّي عنها الآن، لكنّني أشعر كما لو أنني سأهدرها إذا لم أواصل التحسّن، التقدّم والضغط. عليّ مواصلة التقدّم قدر استطاعتي وطالما أملك القوّة للمُضي قُدمًا - حتّى أتوقّف عن الاستمتاع بالأمر".

وتحدّث هاميلتون كذلك عن التحدّيات الذهنية الفريدة التي تفرضها الفورمولا واحد، مُعترفًا بأنّ إدارة "لحظات الإخفاق والإحباط" تُمثّل المفتاح لما يحققه من نجاحات.

"إنّه عام صعب للغاية. تحظى على الصعيد الذهني بتلك النجاحات الكبيرة ولحظات الفوز، ولكنّك تواجه في المقابل لحظات من الإخفاق والإحباط" قال الفهد الأسمر.

وتابع: "إنّه أمرٌ لم أتحدّث عنه مُطلقًا من قبل، لكنّك في بعض الأحيان تتعرّض إلى مشاكل ذهنية - فترات عدم استقرار - إذ يتعيّن عليك الحفاظ على رباطة جأشك عندما تصطدم بالقاع، وهو ما تتعرّض له أحيانًا كرياضي".

واختتم: "إذا ما كنت محظوظًا، فسيكون بمقدورك إيجاد مكامن قوّتك خلال هذه اللحظات الصعبة. إذ يتمحور الأمر حول قدرتك على النهوض من جديد وليس عن كيفية سقوطك".

المقال التالي
رينو تدرس تصميم سيارة "للتصفيات" لموسم 2020

المقال السابق

رينو تدرس تصميم سيارة "للتصفيات" لموسم 2020

المقال التالي

فيراري لا تتوقع "حلًا سحريًا" قبل كندا

فيراري لا تتوقع "حلًا سحريًا" قبل كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي