هاميلتون يخشى ألا تكون سيارات 2017 ممتعة للقيادة

عبّر لويس هاميلتون عن خشيته من ألا تجلب سيارات الفورمولا واحد لموسم 2017 متعة القيادة بالنسبة للسائقين، إذ ما زال عليهم الحفاظ على الوقود والإطارات بشكل كبير.

كرّر فرناندو ألونسو قبيل جائزة بلجيكا الكبرى قوله أنّ قراره بالاستمرار في خوض منافسات الفورمولا واحد لما بعد موسم 2017 يعتمد على كمية المتعة التي سيحظى بها خلف المقود، لكنّ هاميلتون عبّر بدوره عن خشيته من ألا يحصل الإسبانيّ على ما يريده.

حيث قال: "إنّ فرناندو هو أحد أفضل السائقين الموجودين حالياً على الساحة، لكنه عانى من عدة مواسم صعبة للغاية مع سيارة غير تنافسية – إذ يعلم أنه يستطيع المنافسة على لقب بطولة العالم فيما لو شارك إلى جانبي مع مرسيدس".

وأكمل: "كسائقين، فإننا نبدأ بالتباطؤ حالما ننتهي من مرحلة الانطلاقة في السباق. وبشكل عامّ، فإننا لا نضغط مئة في المئة كما كان يفعل السائقون خلال الفترات الماضية. لقد كانت السباقات أكثر حدة وتنافسية في الماضي – كانت سريعة".

وأضاف: "بشكل مشابه لمنافسات «غو-كارتينغ» هكذا كانت السباقات. لكنّ الفورمولا واحد لم تعد كذلك. إنها تتمحور حول الحفاظ على الإطارات ومدخرات الطاقة، وهذا ما لا يرغب المشاهدون برؤيته ومتابعته".

وتابع: "ستبقى سيارات الموسم المقبل ذات وزن ثقيل للغاية. ستحظى بتماسك رائع وستكون أسرع لكنها ستمتلك نفس خصائص سيارات هذا الموسم. أعتقد أنّ أسلوب قيادتنا سيبقى كما هو: الحفاظ على الوقود والإطارات إضافة إلى اتباع نفس الاستراتيجيات".

ألونسو "محظوظ" لأنه شارك خلال حقبة المحركات ذات الأسطوانات العشر

صرّح ألونسو في وقت سابق من هذا الشهر لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ قراره حيال إكمال مشاركته في الفورمولا واحد لموسم 2018 رهنٌ بمدى استمتاعه خلف المقود – كما أنه قد يعتزل المنافسة برمتها إذا شعر أنه لم يعد يحظى بمتعة القيادة التي ينشدُها.

وحين سئل مرة أخرى حول هذا الموضوع في سبا، أجاب الإسباني: "أعتقد أنّ المواسم الأخيرة خلال حقبة المحركات ذات الشواحن التوربينية أظهرت السيارات مختلفة أثناء القيادة. لا أقول أنها أفضل أو أسوأ، لأنّ لكلّ شخص رأيه الخاصّ".

وأكمل: "لكنني محظوظ لكوني قدتُ سيارات 2004/2005 وحتى 2009 كانت أكثر سرعة وحماسة. عندما أرى أزمنة سيارات «جي بي 2» أبطأ بثلاث ثوانٍ فقط من أزمنة سيارات الفورمولا واحد خلال حصة التجارب الحرة الأولى، أشعر ببعض الحزن".

وأضاف: "السيارة ثقيلة ولا تملك تماسكاً كافياً، كما أننا نقوم بالحفاظ على الوقود، الإطارات وغير ذلك بدءاً من اللفة الأولى. وهذا ضدّ غريزة القيادة لدينا كسائقين".

وتابع: "يمثّل الموسم المقبل علامة استفهام، وفي حال كانت سيارات 2017 ممتعة للقيادة فسأستمرّ على الأغلب ضمن منافسات الفورمولا واحد للمزيد من المواسم".

واختتم: "لكن، إن استمرّ إحساسي نفسه المشابه للمواسم السابقة، فسأتوقف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة