هاميلتون يحصل على مجموعة مختلفة من الإطارات بديلة عن المتضررة

سيُمنح لويس هاميلتون مجموعة أخرى من الإطارات لاستخدامها في المراحل الأولى من سباق جائزة أوروبا الكُبرى على حلبة باكو بعد حصوله على موافقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات لتغيير المجموعة التي ألحق الضرر بها خلال التجارب التأهيليّة.

ألحق هاميلتون بعض الأضرار بمجموعة الإطارات التي قام بتسجيل أسرع زمن عليها خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة، إذ ووفقًا للقوانين الحاليّة، فإنه يتوجّب عليه بدء السباق عليها.

ولكن بالنظر إلى أنّ إطارات هاميلتون لا تُعتبر آمنة، طُلب من الاتحاد الدولي للسيارات فحص مجموعة الإطارات لرؤية ما إذا كان يُمكن استبدالها.

وتنصّ المادة 24.4 من اللّوائح الرياضيّة على التالي: "سيتمّ فحص الإطارات التي يتمّ تضررها في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة من قبل المفوض التقني للاتحاد الدولي للسيارات، والذي سيُقرّر، وفقًا لتقديره الخاص، ما إذا كان ينبغي تغيير الإطارات وما هي النوعيّة التي ستحلّ مكانها".

وقد أكّدت بيريللي بأنّ الاتحاد الدولي للسيارات أعطى الموافقة لاستبدال إطارات البريطاني.

وعلم موقعنا بأنه هاميلتون سيحصل على مجموعة من الإطارات مطابقة لعدد الأميال التي قطعها على متن المجموعة التي قام باستخدامها في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وقد تكون هذه المجموعة واحدة من المجموعات التي قام بإرجاعها إلى بيريللي بعد نهاية التجارب الحرّة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هاميلتون يملك 3 مجموعات مستخدمة من إطارات الـ"سوبر سوفت" للسباق، في حين يملك زميله نيكو روزبرغ مجموعة واحدة جديدة من إطارات الـ"سوبر سوفت" ومجموعتين مستخدمتين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة