هاميلتون يحصل على تصميم جديد لنظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام جي يو-اتش"

سيحصل البريطاني لويس هاميلتون بشكلٍ حصري على تصميمٍ جديد لنظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام جي يو-اتش" خلال جائزة إسبانيا الكبرى حيث تُواصل مرسيدس سعيها لوضع حدٍ لمشاكل الموثوقيّة التي يُواجهها بطل العالم.

عانى هاميلتون من مشكلتين متطابقتين في نظام "ام جي يو-اتش" خلال التجارب التأهيليّة لجولتي الصين وروسيا ما وضع حداً لآماله بالتغلّب على زميله نيكو روزبرغ.

وأجرت مرسيدس فحوصات معمّقة للوقوف على سبب المشكلة، وضمن محاولة من الفريق لتقليص فرص تكرارها مجدّداً، تمّ إجراء بعض التعديلات على تصميم النظام لمحاولة حلّ المشكلة.

وبعد عمل طاقم الفريق ضدّ الساعة لتجهيز التصميم الجديد في الموعد المناسب قبل انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى، سيتمّ تزويد سيارة هاميلتون بالنظام الجديد ليستخدمه في التجارب الحرّة غداً الجمعة.

وسيكون بذلك نظام "ام جي يو-اتش" الرابع الذي يستخدمه هاميلتون هذا الموسم ما يعني أنّه بات بحوزته نسخة واحدة إضافيّة قبل أن يتعرّض لعقوبة التراجع عدّة مراكز على شبكة الانطلاق.

روزبرغ يواصل استخدام التصميم القديم

سيواصل روزبرغ استخدام التصميم القديم لنظام "ام جي يو-اتش" والشاحن التوربيني خلال جائزة إسبانيا الكبرى، حيث واصل المكوّنان العمل لمسافة أطول بكثيرٍ من اللذين تعطّلا على سيارة هاميلتون.

ويأمل الفريق أنّ المكوّنان لا يواجهان أيّ خطرٍ لوقوع مشكلة مماثلة لسيارة هاميلتون، بالرغم من أنّ الألماني من المرجّح أن ينتقل إلى التصميم الجديد خلال السباقات المقبلة.

لكنّ روزبرغ سينتقل في المقابل إلى استخدام محرّك الاحتراق الداخلي الثاني نهاية هذا الأسبوع إلى جانب نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام جي يو-كاي" جديد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة