هاميلتون يُحذّر ريكاردو من تنفير ريد بُل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يُحذّر ريكاردو من تنفير ريد بُل
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
22-03-2018

حذّر لويس هاميلتون منافسه دانيال ريكاردو ضمن بطولة العالم للفورولا واحد من تنفير فريقه الحالي ريد بُل أثناء مفاوضاتهما حيال مستقبله في صفوف الحظيرة النمساويّة.

لم يُوقّع ريكاردو، الذي ينتهي عقده الحالي موفّى العام الجاري، على عقدٍ جديد لموسم 2019، حيث أُشير إلى تواصله مع مرسيدس وفيراري بالنظر إلى إمكانيّة توافر مقعدٍ شاغرٍ فيهما بعد هذا الموسم.

وحذّر هاميلتون سائق مرسيدس منافسه ريكاردو من أنّ السعي وراء مقعدٍ في صفوف فريق آخر قد يُدمّر علاقته مع فريقه الحالي.

إذ يعتقد البريطاني بأنّ تلك المسألة أكثر حساسيّة هذا العام على وجه الخصوص، حيث يرى بأنّ ريكاردو قد يكون منافسًا على اللقب.

وقال بطل العالم أربع مرّات اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي الرسمي لجائزة أستراليا الكبرى: "من المهمّ النظر إلى تاريخ السائقين وما قالوه في الماضي، ومحاولة عدم تنفير الفريق الذي تتواجد فيه".

وتابع: "من الجيّد والمناسب دائمًا أن تأمل الانتقال إلى تجربة شيء جديد في صفوف فريقٍ آخر في مرحلة ما".

ثمّ أضاف: "لكن هناك الكثير من الموظّفين في فرقنا ومن المهمّ للغاية الحفاظ على شجاعتهم وتركيزهم عليك كسائق من أجل مساعدتك على بلوغ هدفك".

وواصل شرحه بالقول: "هناك بعض السائقين الذي اتّخذوا قرارات سيّئة في الأعوام الأخيرة على صعيد إزعاج وزعزعة الفريق".

وأكمل: "يتواجد في موقعٍ رائع، إذ أعتقد أنّ بوسع ريد بُل الحصول على فرصة للمنافسة على الفوز بالبطولة هذا العام. حيث قد يتغيّر رأيه حيال الموقع الذي قد يرغب بالتوجّه إليه".

من جانبه يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ العقبة الوحيدة التي يجب تجاوزها من أجل دفع ريكاردو إلى الموافقة على تجديد عقده تتمثّل في إقناعه بأنّ الحظيرة النمساويّة ستتمتّع بمحرّك تنافسي العام المقبل.

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّ نقطة الاستفهام الكبيرة تتمحور حول المحرّك. ذلك هو الجانب الوحيد الذي نفتقده ولا يُمكننا تقديم إجابة عليه، حيث يحتاج لأن يتابع بنفسه مدى التقدّم الذي يتمّ تحقيقه".

وأضاف: "يثق في الفريق وطريقة تناسبه مع شخصيّته، إلى جانب الحريّة التي يحظى بها وهو أمرٌ مهمٌ لاستخراج الأفضل من أيّ شخص".

وعند الإلحاح عليه إن كان قلقًا من أنّ مسألة تجديد العقد قد تُصبح عاملًا مشتّتًا بالنسبة للأسترالي، أجاب هورنر: "الأمر المزعج أنّه في كلّ جائزة كبرى سيسأله أحدهم عن ذلك. لكن يجب عليهم نظريًا أن يطرحوا نفس السؤال على فالتيري بوتاس، ولويس هاميلتون، وكيمي رايكونن. لكنّ الأمور ستأخذ نصابها".

وأردف: "نحن مرتاحون نسبيًا كون هناك خيارات رائعة متاحة أمامنا. نريد موظّفين وسائقين يرغبون بالتواجد في صفوف فريقنا".

وأكمل: "ليس من المناسب الضغط وفرض شيء ما أو فرض قرارٍ ما. يعلم دانيال موقع الفريق ونريد أن نواصل العمل معه".

واختتم حديثه بالقول: "الباب مفتوحٌ لكنّه لن يبقى مفتوحًا إلى الأبد. سنصل إلى مرحلة من الزمن نقول فيها: «حسنًا، إمّا أن توافق أو أنّنا سنسعى وراء خياراتنا الخاصة»".

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة أستراليا الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة أستراليا الكبرى 2018

المقال التالي

فيرشتابن: ستكون الخطوط المستقيمة "مؤلمة" بالنسبة لنا

فيرشتابن: ستكون الخطوط المستقيمة "مؤلمة" بالنسبة لنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة