هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين الاتصالات مع سائقيها عقب "الضياع" في البحرين

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين الاتصالات مع سائقيها عقب
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: خلدون يونس
10-04-2018

قال لويس هاميلتون أنّ على مرسيدس العمل على تحسين اتصالاتها بسائقيها من خط الحظائر، وذلك عقب سباقَين مُحبطَين للسهام الفضية في ملبورن والبحرين.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
أعضاء فريق مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري

خسر هاميلتون فرصة الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب سوء تقديرٍ لقيمة الفارق الذي يحتاج لأن يفصله عن سيباستيان فيتيل، ومن ثمّ وجد البريطاني نفسه في البحرين يخوض سباقه وحيدًا بينما حاول إدراك ما كان يحدث في السباق، وكمّ الضغط الذي يجب أن يقوم به في وقتٍ محدد.

وقد تعقدّت الأمور في سباق البحرين عندما افترضت مرسيدس أنّ فيتيل سيتوقّف لمرّة ثانية قبل أن تدرك بأنّه قد لا يُقدم على ذلك، وكذلك عندما واجه هاميلتون المشاكل مع المايكروفون الخاص به، ما كان يعني أن فريقه في خطّ الحظائر لم يتمكّن دائمًا من سماع ما يقوله.

"كان من الصعب بالنسبة لي معرفة القدر الذي من المفترض أن أضغط به على الإطارات خلال المراحل الأولى من السباق" قال بطل العالم شارحًا.

وأضاف: "وذلك كوني في مرحلة ما فهمت أنّ ثنائي فيراري سيُجريان توقّفَين لكلّ منهما، ومن المستحيل أن يُكملا السباق بتوقّف وحيد. وأنّه يتعيّن عليّ الحفاظ على الإطارات حتّى يكون بوسعي القتال عندما نصل إلى النهاية ويلحقان بي".

وتابع: "أو أنّه يتعيّن عليّ اللحاق بهما بينما ما تزال إطاراتي بحالة جيّدة وأن أغلق الفارق بأقصى ما أستطيع، كونهما سيقومان بتوقّف وحيد. لم أملك تلك المعلومات في ذلك الوقت، لذا كنت أخوض السباق وحيدًا في كثير من الأحيان. بيد أنّ ذلك أمرٌ يتعيّن علينا العمل عليه. اللاسلكي لم يكن يعمل على النحو المطلوب، ومع احتدام الوضع يصعب عليك معرفة المعلومات التي من المفترض أن تمنحها للفريق".

وأكمل: "لم يكن بوسعهم سماعي، بينما كنت قادرًا على سماعهم، لكنّهم كان يعودون ليقولوا أنّهم لا يستطيعون سماعي. إذ أنّه وعندما تحاول منح الفريق المعلومات في أثناء خروجك من المنعطف، فإنّ ذلك يشتّت تركيزك عن القيادة على خطّ التسابق المثالي".

مناقشة الوضع

في المقابل قال هاميلتون أنّ الفريق سيراجع اتصالاته مع المهندس بيتر بونينغتون، في الوقت الذي شدّد فيه على مستوى الاحتدام والانشغال الذي قد تتسبّب به السباقات للأشخاص الجالسين في خطّ الحظائر لإدارة السباق.

"سنجلس ونناقش السباقين الأخيرَين. إذ لا أملك الكثير من المعلومات وهنالك أوقات نحتاج فيها للمزيد" قال هاميلتون.

وأردف: "إذا لم تتحدّث عن الوضع ووضعت استراتيجية لتحديد ما تحتاجه، فسيكون الأشخاص في المرآب متوترين كونهم يتعاملون مع رسائل من خطّ الحظائر، وتلك القادمة من كلا الجانبين، إنّه أمرٌ صعب وموتّر بالنسبة لشخص مثل بونو – ومن ثم آتي أنا لأكون مركز الأحداث، إذ أنّه من الصعب استقبال كلّ هذه الرسائل".

وواصل بالقول: "الأمر ليس موجّهًا إلى شخصٍ بعينه. إذ سنجلس ونناقش الوضع كي نحاول العمل على تلك النقاط ونقوم بتحسينها. إذ لا يعتريني شكٌّ بأنّنا سنتخطّى ذلك. ولا أرغب كذلك بأن يحدّثوني طوال الوقت عندما لا يكونون بحاجة لذلك. الأمر يتمحور فقط حول الوصول إلى المقاربة الأمثل. إذ أنّ ذلك يُعدّ أكثر أهمية من المعلومات الدقيقة التي يتمّ تبادلها خلال تلك الاتصالات".

معركة متقاربة مع فيراري

من جهةٍ أخرى اعترف هاميلتون بأنّ المعركة مع فيراري متقاربة للغاية إلى حدّ أنّه ليس هنالك مجال للخطأ.

"المعركة معهم قريبة للغاية الآن، لذا فإنّ ذلك يبرز بالفعل أهمية الاتصالات وتلك الأمور الصغيرة التي قد تُشكّل فارقًا في تلك النقاط الإضافية. فإذا ما نظرت إلى السباق الأخير، فقد كان من المفروض أن نفوز به" قال هاميلتون.

واسترسل: "خلال معاناتنا لفهم الطريقة التي نعمل بها ونتواصل، فقد خسرنا السباق بالفعل. أعتقد وبالنظر إلى الوراء، فقد كان هنالك بعض الأمور التي كان بوسعنا القيام بها لضمان أن نكون في الصدارة. ومن ثمّ فإنّني لست متأكّدًا كيف كان الوضع بالنسبة لفالتيري، إذ أرى بأنّه لم يكن مثاليًا بالنسبة له كذلك".

واختتم: "لا يُمكننا تحمّل خسارة هذه السباقات لصالح فيراري. لذا فإنّنا بحاجة إلى التواجد في مكانٍ يخوّلنا أن نكون ليس فقط أقوياء في عملياتنا داخل السيارة، بل كذلك خلال السباق. استراتيجيتنا كانت جيّدة اليوم، لكن من أجل إنجاحها، سنكون بحاجة إلى ضمان أن نكون جميعًا على ذات الصفحة فيما يخصّ ما يتعيّن علينا فعله".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة