هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين استهلاكها للإطارات

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ مرسيدس حدّدت استهلاك الإطارات كأحد الجوانب التي تحتاج لتحسينها على سيارتها "دبليو08" وذلك بعد خسارته لسباق جائزة أستراليا الكبرى لصالح سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

بدأ هاميلتون الجولة الافتتاحيّة لموسم 2017 من قطب الانطلاق الأوّل، لكنّه لم يكن قادرًا على الابتعاد عن فيتيل خلال الفترة الأولى من عمر السباق، ليضطرّ إلى إجراء توقّفه مبكّرًا بعد أن "فقد التماسك" على الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت".

وخسر البريطاني بعض الوقت نتيجة بقائه عالقًا خلف سيارة ماكس فيرشتابن، في حين آثر فيتيل البقاء على الحلبة على متن إطارات "ألترا سوفت" لستّ لفّات إضافيّة متجاوزًا بذلك هاميلتون ومتّجهًا للفوز بالسباق.

وبعد أن أخبر فريقه بضعف مستويات التماسك في عدّة مناسبات من السباق، شرح هاميلتون ما حدث قائلًا: "طلب منّي الفريق مدّه بمعلومات بخصوص حالة الإطارات طوال الفترة، لم يكن السباق كما خطّطنا له في البداية".

وأضاف: "لم تكن لدينا وتيرة كافية للابتعاد أمام فيتيل، على سبيل المثال، علمنا ذلك في وقتٍ مبكّر. واصلنا في هذه الوجهة التي لم تكن فعّالة في النهاية".

وأكمل: "هناك مجالٌ علينا العمل عليه وهو استهلاكنا للإطارات، علينا فهم الجانب الذي نخسر فيه. سنحاول إجراء تعديلات لتحسين هذا الجانب في المستقبل".

"كان ليكون أفضل"

إجابة على ما أشار إليه البعض بأنّه لم يبدُ حزينًا للغاية لتفريطه في الفوز، قال هاميلتون أنّ خيبة أمله تبدّدت نتيجة حقيقة بقاء مرسيدس منافسة على الانتصارات في 2017 بالرغم من تغيّر القوانين.

وقال حيال ذلك: "لن أقول أنّني سعيد. أعني بإمكانكم واقعيًا رؤية الأمور من منظور أنّنا توجّهنا إلى موسمٍ بتغييرات واسعة على القوانين، وأن نتواجد ضمن دائرة المنافسة على الفوز والتفويت فيه بفارق طفيف، فأعتقد أنّ هناك الكثير من الأمور التي يجب أن نكون فخورين بها".

وأضاف: "من الرائع رؤية فيراري هناك، أعتقد أنّ من الجيّد للرياضة أن نحصل على هذه المعركة المتقاربة".

وتابع: "كان من الممكن أن أفوز اليوم وكانت هناك الكثير من الأشياء التي يُمكن أن نقوم بها بشكلٍ أفضل لكنّني بذلت كلّ ما في وسعي. لا أستطيع أن أفوز بكلّ السباقات".

وعندما طُلب منه تحديد تلك "الأشياء الأخرى" إلى جانب استهلاك الإطارات، أجاب البريطاني: "لا يُمكنني إخباركم. هناك الكثير من الأشياء، لكنّها أمورٌ داخليّة علينا العمل عليها".

واختتم: "هناك عددٌ من الأشياء، إلى أيّ مدى يُمكنك الضغط، والتوازن وهناك الكثير من الأشياء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة