فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

هاميلتون يُثني على قيادة فيرشتابن "المحترمة" خلال معركتهما في المجر

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يُثني على قيادة فيرشتابن "المحترمة" خلال معركتهما في المجر
07-08-2019

أثنى لويس هاميلتون على ماكس فيرشتابن حيال قيادته "المحترمة" خلال المعركة التي جمعتهما في سباق جائزة المجر الكبرى - لكنه أشار إلى أنهما كانا ليقودا بعدائية أكبر لو كان لقب البطولة على المحكّ بينهما.

اعترف هاميلتون أنه كان يعتقد بأنّ فرصة معركةٍ تجمعه مع الهولندي ستكون نادرة.

ولم ينجح بطل العالم خلال محاولته الأولى بتجاوز سائق ريد بُل، عندما منح السائقان المساحة لبعضهما البعض، لكن الأخير تجاوز الهولندي عن طريق استراتيجية التوقفين التي منحته الفرصة للتجاوز في حين كان الأخير يعاني من تماسك إطاراته الأقدم.

حيث قال هاميلتون: "بصراحة، لا يوجد شعور أفضل كسائق سباقات من مشاهدة سباق مثل هذا (في المجر). إذ تواجه خصماً قوياً وسائقاً رائعاً مثل ماكس في أوج أدائه، وتواصل تقديم أداء رائع بدورك. إنه أمر مُرضٍ للغاية".

وأكمل: "من المهم رؤية ذلك المستوى من الاحترام بيننا، أعتقد أنه كان موجوداً، قيادة محترمة للغاية، وآمل أن يتواصل ذلك. حالما بتُّ في المركز الثاني قلتُ في نفسي ’حسناً، المعركة بأسرها التي كنا نتكلم عنها بيني وبين ماكس، سنخوضها اليوم’".

وتابع: "إنه بالفعل أمر رائع. لقد وضع سيارته في مواقع جيدة، منحته المساحة وأكثر اليوم، لكننا بالفعل نتنافس بطريقة مختلفة بشكل طفيف. لو كنا نخوض المعركة على نفس النقاط ربما كنا لنقود بشكل أكبر عدائية".

واسترسل: "لكن لم تكن هناك حاجة لذلك، وكان الأمر بالفعل يتعلق بالتقدم والتجاوز النظيف".

اقرأ أيضاً:

مسرور من تقدم ريد بُل

بالمقابل، عبّر هاميلتون عن سروره لرؤية ريد بُل تنجح في وضع بعض الضغط على مرسيدس خلال السباقات الأخيرة.

حيث قال: "أنا بالفعل مسرور، وبشكل خاص بعد فترة كان فيها الجميع سلبيين للغاية في كلامهم عن الرياضة، من ثم فجأة وجدنا خطوة كبيرة للغاية من قبل ريد بُل، وخضنا بالفعل معركة جيدة، ويبدو أن هذا الوضع سيستمر".

وأكمل: "أعتقد أن فيراري ستعود إلى المعركة، مع سباقات مثل سبا ومونزا، وهم سريعون هناك على المقاطع المستقيمة مع قلة عدد المنعطفات. هذه الأماكن التي أعتقد أنهم سيكونون فيها أقوياء جداً جداً. من الواضح أن سبا تضم منعطفات كثيرة، لكن كما تعلمون هم يقدمون أداءً طيباً هناك. ريد بُل كما قلت يقومون بعمل رائع، آمل أن يتواصل أداؤهم، وآمل بالفعل أن نخوض معارك مثل هذه".

وتابع: "كان السباق في المجر أحد تلك السباقات التي لا يُحسم فيها كل شيء على المسار بل عن طريق العمل الجماعي في الاستراتيجية وغيرها، وكيفية دمج كل شيء معاً".

واختتم: "تفهمتُ استراتيجيتي بشكل كامل مع جميع الخيارات التي كانت أمامي، استفسرتُ بشكل كبير حيال الكثير من الأمور التي ناقشناها في الصباح قبل السباق كي أتمكن من التفاعل بشكل أفضل مع الفريق، وذلك السباق كان شهادة على العمل الجماعي للفريق".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بينوتو: إغلاق الفارق خلف مرسيدس لا يجب أن يكون هدف فيراري الوحيد

المقال السابق

بينوتو: إغلاق الفارق خلف مرسيدس لا يجب أن يكون هدف فيراري الوحيد

المقال التالي

المكسيك تتجه إلى توقيع عقد جديد مع الفورمولا واحد

المكسيك تتجه إلى توقيع عقد جديد مع الفورمولا واحد
تحميل التعليقات