هاميلتون يثق في اتّخاذ مرسيدس للقرارات الصائبة بخصوص أوامر الفريق

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه لم يطلب من فريقه مرسيدس الحصول على دعم زميله فالتيري بوتاس، لكنّه أشار في المقابل إلى ثقته في اتّخاذ الفريق للقرار المناسب في حال كان من المنطقي دعم سائقٍ واحد ضمن المعركة على اللقب.

اعترف توتو وولف مدير الفريق في الجولة الماضية في سبا أنّ السهام الفضيّة قد تُفكّر في جميع الخيارات المتاحة ضمن سعيها لاستغلال فرصها في بطولتَي العالم للسائقين والصانعين.

ودائمًا ما أصرّ هاميلتون على عدم رغبته بالحصول على الأولويّة مقابل زميله في الفريق، لكنّه اعترف بأنّ ذلك الوضع قد يحدث.

وقال البريطاني: "لم أتحدّث شخصيًا إلى الفريق أو أطلب أيّ شيء. ليس ذلك عملي في الحقيقة. عملي هو الوصول إلى الحلبة والقيام بأفضل عمل ممكن. وتلك طريقة العمل التي أُحبّذها أيضاً".

وأردف: "تأمل أن يتّخذ الفريق قراره لوحده عند مرحلة معيّنة، وأعتقد أنّ لدينا أشخاصًا جيّدين يقودون الفريق مثل نيكي لاودا ووولف، حيث آمل أن يعلموا ما هو الأفضل بالنسبة للفريق عند المرحلة المناسبة".

وتابع: "شعرت أنّني حصلت هذا العام على كلّ الدعم الذي احتجته".

كما قال هاميلتون أنّه لن يعلم الشعور الذي سينتابه عندما يصبح السائق الأوّل، وذلك نتيجة عدم اختباره لهذا الوضع سابقًا.

وقال حيال ذلك: "لا أعلم، سيكون أمرًا جديدًا عليّ. أعتقد أنّ لكلٍ منّا رأيه حيال كيفيّة إنجاز فيراري لعملها على مدار الأعوام، لكن بصرف النظر عن ذلك فقد أصبحت أحد الفرق الأكثر نجاحًا، وذلك يتجاوزك".

وأردف: "أمّا الوضع الذي تواجدت فيه طوال العديد من الأعوام مختلفٌ عن فيراري، حيث أثبت أنّه وضعٌ قويٌ للغاية، وخسرت بطولات نتيجة لذلك".

وواصل شرحه بالقول: "عندما انضممت إلى هذا الفريق وكلّ فريقٍ قدت لصالحه طلبت فقط الحصول على فرصٍ متكافئة، وأودّ إحداث الفارق بنفسي".

وأكمل: "كما تعلمون فإنّ هذه رياضة يلعب فيها الفريق جزءًا كبيرًا، هناك الكثير من الفارق الذي يُمكنك إحداثه. لكنّ الأمور أكثر سهولة بقليل بالنسبة لسيباستيان فيتيل ضمن المعركة التي خاضها".

واختتم حديثه بالقول: "لا يُمكنني إخباركم بصراحة عن الشعور الذي سينتابني حيال ذلك. سأُخبركم بذلك إن حدث ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة