هاميلتون يتوقّع مواصلة مسيرته في الفورمولا واحد حتى 2020

صرّح بطل العالم لويس هاميلتون بأنّه يتوقّع مواصلة مسيرته في سباقات الفورمولا واحد حتى نهاية العام 2020 على أقلّ تقدير.

هاميلتون يتوقّع مواصلة مسيرته في الفورمولا واحد حتى 2020
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
الفائز بالسباق فالتيري بوتاس، مرسيدس، المركز الثاني لويس هاميلتون، مرسيدس
المركز الثاني لويس هاميلتون، مرسيدس، الفائز بالسباق فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

نجح سائق مرسيدس في التغلّب على تحدٍ صعبٍ من قِبَل سائق فيراري سيباستيان فيتيل هذا العام، ليقتنص لقبه الرابع في بطولة العالم للفورمولا واحد قبل سباقين من نهاية الموسم.

هذا وينتهي عقد هاميلتون الحالي مع السهام الفضية مع نهاية الموسم المُقبل، إذ من المُخطط أن تبدأ محادثات حول تجديد عقده خلال الأسابيع المُقبلة.

وفي معرض حديثه ضمن لقاءٍ له مع برنامج «اللفّة الطائرة» الأسبوعي المُذاع على «موتورسبوت. تي في»، قال البريطاني: "أفكّر فيما هو قادمٌ بالنسبة لي".

وأضاف: "لقد تحدّثت مع أولئك الذين اعتزلوا الرياضة مبكرًا والذين اعتزلوها متأخّرًا، حيث أخبرني الجميع بأن أبقى ما دمت قادرًا. وهذا لن يحدث. فالمواسم تصبح أطول وأطول، كما أنّه بوسعك رؤية الأمور الأخرى التي أفعلها خارج الرياضة، والتي تأخذ كثيرًا من طاقتي ووقتي".

وتابع: "أنا أستمتع بما أقوم به الآن. أستمتع بكوني ضمن ذلك الفريق، أحبّ التسابق وما أزال أشعر أني أقدّم أفضل ما لديّ في الوقت الحالي. لذا، وبينما ما تزال السيارة ضمن ذلك النطاق من القوانين حتى 2021 على أقلّ تقدير، فأعتقد بأنّ تلك ستكون الفترة التي سأبقى فيها ضمن أروقة الرياضة".

وأكمل: "من يدري؟ ربما في 2021 سأسلّم الراية لجورج (راسل، ناشئ مرسيدس). فسيكون متواجدًا في البطولة على أيّة حال قبل ذلك الوقت. لكن، نعم، أنوي مواصلة مسيرتي".

وعندما أُشير إليه بأنّه كان ليملك في جُعبته ستّة ألقاب فورمولا واحد بحلول تلك المرحلة في مسيرته إذا ما سارت الأمور بشكلٍ مختلف، قال هاميلتون: "نعم. أنا ممتنٌ كوني لا أملك ستّة ألقاب، حيث أنّني ما أزال متعطّشًا للفوز، وما زلت أستمتع بالسباقات".

واستدرك: "ما كنت لأصبح البطل الذي أنا عليه اليوم لولا تلك التجارب التي مررت بها".

جديرٌ بالذكر أنّ لقب هاميلتون الرابع قد وضعه ضمن نُخبة من السائقين الذين يملكون في رصيدهم أربعة ألقابٍ أو أكثر، رفقة كلٍّ من مايكل شوماخر، خوان مانويل فانغيو، سيباستيان فيتيل وآلان بروست.

بيد أنّ الفهد الأسمر – الذي خاض موسمه الأوّل ضمن الفئة الملكة في 2007 – قال بأنّه لا يفكّر في مُضاهاة الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يملكه شوماخر بسبع بطولات في رصيده.

فقال: "هذا أمرٌ جنوني، الناس من حولي يقولون الآن «يتعيّن عليك الوصول إلى ثمانية ألقاب»، وأنا أقول «أملك أربعة ألقابٍ فقط». فيجب أخذ الأمور خطوة بخطوة".

المشاركات
التعليقات
فريق ويليامز ينفي مزاعم رولاند بوجود محادثات بشأن مقعد 2018
المقال السابق

فريق ويليامز ينفي مزاعم رولاند بوجود محادثات بشأن مقعد 2018

المقال التالي

ويليامز: فورس إنديا تفوّقت علينا في سباق التطوير

ويليامز: فورس إنديا تفوّقت علينا في سباق التطوير
تحميل التعليقات