هاميلتون يتوقع معركة محتدمة مع فيراري في سباق أستراليا

يرى لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس أنّ فيراري ستكون الخصم الأساسيّ للسهام الفضية وذلك عقب التجارب التأهيلية لسباق أستراليا الافتتاحي والتي أحرز فيها قطب الانطلاق الأول أمام سيباستيان فيتيل بفارق عُشرين ونصف من الثانية.

دخلت مرسيدس الحقبة الجديدة من تاريخ الفورمولا واحد محافظة على تفوّقها النسبيّ على الرغم من الأداء القويّ الذي ظهرت به غريمتها التقليدية فيراري.

ونجح هاميلتون في إحراز قطب الانطلاق الأول لفريقه متفوقاً على سيباستيان فيتيل الذي أنهى ثانياً خلف البريطاني بفارق 0.268 ثانية.

وفصل فيتيل بين ثنائي مرسيدس إذ حلّ فالتيري بوتاس ثالثاً أمام كيمي رايكونن زميل الألماني في صفوف فيراري.

ويرى هاميلتون أنّ تهديد فيراري بات جدياً للغاية، إذ قال في مقابلة مع مراسل "سكاي سبورتس" تعقيباً على الفارق الضئيل أمام فيتيل: "ستكون معركة متقاربة. من الواضح أنّ فيراري باتت قريبة جداً، جداً منا".

وأكمل: "لستُ على دراية إن كان المتابعون يعلمون تماماً أنّ الفارق أقل من طُرفة عين. زمن ردة الفعل لدى الإنسان يبلغ عُشري ثانية، والفارق بيننا هو عُشران ونصف من الثانية".

كما أوضح البريطانيّ أنّ المتابعين سيحظون أخيراً بسباق حقيقي يتنافس فيه السائقون ضمن معركة محتدمة على الفوز.

إذ قال: "لذا سنتابع الضغط إلى الأمام، وسيرى المتابعون سباقاً حقيقياً، أعتقد أنهم يرغبون في ذلك".

راضٍ عن الأداء

من جهة أخرى، عبّر هاميلون عن رضاه الكامل حيال أداء الفريق وقدرته على التأقلم مع المعطيات الجديدة في هذه الحقبة من تاريخ الرياضة.

كما أشار إلى سروره بإحراز المركز الأول على شبكة الانطلاق، مشيراً إلى أن السهام الفضية نجحت في الحفاظ على أدائها الذي كانت تطمح إلى تقديمه.

حيث اختتم حديثه قائلاً: "أشعر بالرضا، وأننا محظوظون بالفعل إذ تمكنا من إحراز قطب الانطلاق الأول مع هذا الفريق الرائع وتقديم الأداء الذي كنا نطمح إليه طوال الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم مرسيدس, هاميلتون

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً