هاميلتون يتوقّع "فوزاً سهلاً" لفيراري في سباق المجر

يرى لويس هاميلتون أنّ فريق فيراري في طريقٍ مفتوح للفوز بسباق جائزة المجر الكبرى، حيث اعترف بأنّ حظوظ مرسيدس في تحدّي الحظيرة الإيطالية ضعيفة.

على الرغم من أنّ ثنائي مرسيدس، هاميلتون وفالتيري بوتاس، تخلّفا عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل سيباستيان فيتيل ببضعة أعشار من الثانية وحجزا الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق، إلاّ أنّ تأدية فيراري القوية يوم السبت ترجّح بأنّها ستنسج على نفس المنوال في سباق الأحد.

ولا يراود هاميلتون الشكّ بأنّ الحظيرة الإيطالية ستمسك بزمام الأمور على الحلبة المجرية التي يكاد يكون التجاوز عليها مستحيلاً.

"لقد كانوا سريعين للغاية" قال هاميلتون، مضيفاً: "أعتقد بأنّهم سيكونون في طريق مفتوح لتحقيق فوز سهل في الغد".

وفي حين لم تساعد خصائص حلبة هنغارورينغ فريق مرسيدس والتي لاءمت أكثر سيارة فيراري، يرى هاميلتون بأنّ الحديث حول إمكانية تغلبهم على الحصان الجامح كان في غير محلّه.

حيث قال: "لا أعتقد بأنّه كانت أمامنا أيّة فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل. لم نتمكّن من مجاراة أزمنة فيراري اليوم".

وأكمل: "يبدو الأمر كما لو أنّ الحلبة تلائم سيارتهم أكثر، فهي ثابتة طيلة الوقت. ويبدو أنّهم يمتلكون المزيد من الارتكازية، كما أنّهم كانوا قادرين على إبراز ذلك في موناكو".

وفيما اعترف هاميلتون بأنّ الأمور لم تسر على النحو الذي يريده، حيث كان مجبراً على تسجيل لفة واحدة سريعة مع نهاية الحصة بعد أن خرج عن المسار خلال محاولته الأولى، إلاّ أنّه يعتقد بأنّ سعيهم لمجاراة فيراري دفعه للضغط على سيارته أكثر من اللازم.

إذ قال: "عندما تقود السيارة إلى حدّ معيّن وتشعر بأنّ كلّ شيء على ما يرام، ومن ثمّ ترى أزمنة فيراري، فتنتابك الرغبة للضغط أكثر".

واختتم: "لذلك تقدّم أفضل ما لديك وتحاول استخراج أقصى ما في السيارة، لكن ذلك سيفٌ ذو حدّين. وأنت عادةً لا تريد القيام بذلك". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة