فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

هاميلتون يتوقّع "جولة مثيرة" في اليابان

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يتوقّع "جولة مثيرة" في اليابان
11-10-2019

يعتقد لويس هاميلتون أنّ الفورمولا واحد ستكون على موعد مع جولة "مثيرة ورائعة" في جائزة اليابان الكبرى كونه لا يملك فكرة عمّن سيكون الأسرع بين مرسيدس، فيراري وريد بُل.

وضع هاميلتون حدًا في السباق الأخير في روسيا لسلسلة انتصارات فيراري التي امتدت لثلاثة سباقات متتالية، وذلك بمساعدة سيارة الأمان الافتراضية التي تسبّب بها سيباستيان فيتيل إثر تعرّضه لعُطل على نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي".

وقبل ذلك، تواجد البريطاني خارج منصّة التتويج في سنغافورة، خلف ثنائي فيراري وسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن الذي حقّق الفوز بجائزتين هذا الموسم ويُعدّ مرشّحًا آخر للفوز على أرض مزوّد محرّكاته هوندا.

اقرأ أيضاً:

"ستكون جائزة رائعة ومثيرة. سوزوكا حلبة مذهلة، إذ أنّ سباقها من بين الأكثر إثارة في البطولة، والآن أكثر من أي وقت مضى كون لدينا ثلاثة فرق قوية وسريعة للغاية، يدفع كل منها الآخر ويملك الفرصة لتحقيق الفوز" قال هاميلتون.

وأضاف: "لا أملك فكرة عمّن سيكون الأسرع هناك، في الوقت الحالي فيراري مسيطرة بشكل كبير، لكن ربما ستناسب الحلبة حزمتنا أكثر بعض الشيء، من يدري؟ أو قد تناسب ريد بُل أكثر".

وتابع: "لذا من المثير التوجّه إلى سباق كهذا على حلبة مثيرة مثل سوزوكا تعتمد على السائق بشكل كبير، وتملك حواجز ومناطق عُشبية وحصوية على نحوٍ مثالي ما يجعلها الاختبار الحقيقي للسيارة والسائق كذلك. آمُل فقط أن نحظى بسباق جيّد ونظيف هناك".

يُشار إلى أنّ شارل لوكلير قد حصد أربعة أقطاب انطلاق أولى متتالية لصالح فيراري، لكنّه فاز في مناسبتين فقط، حيث عانى المونغاسكي من استراتيجية الفريق في سنغافورة قبل أن يكون ضحيّة فترة سيارة الأمان الافتراضية التي أهدت الفوز لهاميلتون في سوتشي.

ويرى لوكلير أنّ أداء الفريق على الحلبات المتطلّبة للطاقة والمعتمدة بشكل أكبر على الارتكازية يعني أنّ على فيراري توقّع أن تكون تنافسيّة من جديد في سوزوكا.

حيث قال: "كنّا سريعين في سنغافورة، وكذلك في مونزا، وكل منهما عكس الآخر تمامًا. إذ يُظهر ذلك أننا نُحرز بعض التقدّم، لذا ليس هنالك أسباب تجعلنا بطيئين في اليابان، لكنّ ذلك لا يعني أنّنا سنخوض جولة سهلة، حيث أثق تمامًا بأنّ مرسيدس وكذلك ريد بُل ستظهران بأداء قوي للغاية هناك".

وقد أخفقت ريد بُل في المنافسة على الفوز منذ العطلة الصيفية، رُغم تحقيقها لمنصّة تتويج باهتة بحلول فيرشتابن ثالثًا في سنغافورة كأفضل نتيجة لها بعد العطلة.

اقرأ أيضاً:

مع ذلك، بدا فيرشتابن متفائلًا أنّ بوسع فريقه العودة إلى تأديات ما قبل العطلة الصيفية إذا ما عمل على جعل السيارة أفضل، إذ أنّ المقاطع عالية السرعة على حلبة سوزوكا لن تكون عائقًا أمام حزمة إعدادات سيارة العلامة النمساوية المعتمدة أكثر على السحب مع التأخّر الذي تعاني منه وحدة طاقة هوندا.

"ما أزال أتوقّع أنه سيكون بمقدورنا أن نخوض نهاية أسبوع قوية للغاية هناك، لكن ما تزال الحلبة تملك مقاطع مستقيمة طويلة للغاية، ومن دون نظام الحد من الجر «دي آر اس» قد يكون الوضع مؤلمًا" قال فيرشتابن.

وأردف: "أتوقّع أن تكون مرسيدس وفيراري سريعتين، قد تكون الأولى أسرع على الأرجح في المقطع الأوّل فيما ستتقدّم فيراري بالتوجّه إلى المقطع الثالث".

واختتم: "هكذا كان الحال طوال الموسم، إذ آمُل فقط أن نجد إعدادات جيّدة مع السيارة، ولست قلقًا للغاية حيال ذلك".

المقال التالي
بوتاس يشعر أن ريد بُل حققت تقدماً مع سيارتها في اليابان

المقال السابق

بوتاس يشعر أن ريد بُل حققت تقدماً مع سيارتها في اليابان

المقال التالي

كيف تتحضّر فرق الفورمولا واحد للإعصار في اليابان

كيف تتحضّر فرق الفورمولا واحد للإعصار في اليابان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1