هاميلتون يتفق مع فيرستابن: وحدات الطاقة الحالية "لا تبدو طبيعية"
أبدى لويس هاميلتون سائق فيراري دعمه للانتقادات الحادة التي أطلقها ماكس فيرستابن بطل العالم أربع مرات، ضد وحدات الطاقة الحالية التي تم تطبيقها مع بداية موسم 2026 الجاري في الفورمولا 1.
لويس هاميلتون، فيراري وماكس فيرستابن، ريد بُل ريسينغ
الصورة من قبل: مارك تومسون / صور جيتي
بعد أول خمس جولات من سباقات الجائزة الكبرى تحت القوانين التقنية الجديدة، تتزايد الانتقادات المتعلقة بخصائص أداء المحركات في الفورمولا 1.
وخلال الأشهر الأخيرة، كان سائق ريد بُل ماكس فيرستابن من أكثر المنتقدين حدة، حيث لمح إلى أنه قد يترك الرياضة بالكامل إذا لم يتم إجراء تغييرات جذرية على القوانين.
ورغم تحقيقه أول منصة تتويج له هذا الموسم في مونتريـال، واصل فيرستابن انتقاداته، معتبراً أن الرياضة أصبحت "معقدة للغاية" وتحتاج إلى أن تكون "أكثر نقاءً".
لويس هاميلتون، فيراري
الصورة من قبل: Rudy Carezzevoli / Getty Images
ورغم اعترافه بأن توزيع القوة بنسبة 60%-40% بين محركات الاحتراق الداخلي والطاقة الكهربائية قد يخفف من المشكلة، إلا أن السائق الهولندي أكد أن ذلك لا يزال غير كافٍ.
من جهته، عبّر لويس هاميلتون، الذي شارك فيرستابن منصة التتويج في كندا، أيضاً عن أفكار مشابهة.
حيث أكد هاميلتون، الذي أنهى جائزة كندا الكبرى في المركز الثاني أكد أنه استمتع كثيراً بالقتال المباشر مع فيرستابن خلال السباق.
لكنه أشار إلى قيادة الجيل الجديد من السيارات لا تزال تبدو غير طبيعية، فقال: "بالتأكيد هذا ليس شعوراً طبيعياً بالنسبة للسائق، هذا أمر مؤكد. لا يزال الإحساس غريباً جداً".
وأكمل: "أنت تضغط على دواسة الوقود، وتفعّل وضعية الخط المستقيم، لكن في منتصف المستقيم تماماً تنفد الطاقة فجأة وتبدأ دورات المحرك بالانخفاض".
وأردف: "هذا لا يبدو طبيعياً في رياضة المحركات".
لويس هاميلتون، فيراري وماكس فيرستابن، ريد بُل ريسينغ
الصورة من قبل: Alex Bierens de Haan / LAT Images via Getty Images
وقارن بطل العالم سبع مرات، الذي لا يخفي اشتياقه للقوة الخام لمحركات الماضي، شخصية محركات الفورمولا 1 قائلاً: "يجب أن يصرخ المحرك، ويمزق صوته المكان، ويواصل دفع السيارة إلى الأمام باستمرار حتى نهاية الخط المستقيم".
وأردف: "هذا بالضبط ما كانت تفعله المحركات في حقبة في8 وفي10؛ كانت المحركات تواصل الدفع بلا توقف".
وأضاف: "يضيف الوضع الحالي عنصراً مصطنعاً إلى السباقات لم يكن موجوداً من قبل".
وتابع: "نعم، في نهاية المطاف، يعتبر التصميم الانسيابي للسيارات الجديدة أفضل بكثير من الأساس؛ وهذا يسمح لنا بالاقتراب من بعضنا وخوض معارك رائعة".
واختتم: "هذا هو أفضل جزء في العمل. لكن القوة الدافعة خلف ذلك أصبحت بالتأكيد أقل إثارة بكثير".
شارك أو احفظ هذه القصّة
قم بالاشتراك والوصول إلى Motorsport.com باستخدام أداة حظر الإعلانات الخاصة بك.
من الفورمولا 1 إلى موتو جي بي، نقدم تقاريرنا مباشرة من حلبة السباق لأننا نحب رياضتنا، مثلك تمامًا. وللاستمرار في تقديم صحافتنا المتخصصة، يستخدم موقعنا الإعلانات. ومع ذلك، نريد أن نمنحك الفرصة للاستمتاع بموقع ويب خالٍ من الإعلانات وخالٍ من أدوات التتبع ومواصلة استخدام أداة حظر الإعلانات.
أبرز التعليقات