هاميلتون يتعاطف مع سترول بعد أخطائه في التجارب الشتوية 2017

أعرب لويس هاميلتون عن تعاطفه مع الوافد الجديد إلى البطولة لانس سترول بعد الحادث الذي تعرّض له في اليوم الثالث من التجارب الشتوية لموسم 2017 على حلبة برشلونة الإسبانية.

خرج سائق ويليامز البالغ 18 عامًا عن المسار في مناسبتين اليوم، إلّا أن خطأه الثاني كلّف فريقه الكثير إذ حطّم جهاز التعليق الأمامي على سيارته لينتهي برنامجه بشكل أبكر من المتوقع لليوم الثاني على التوالى.

وأوضح البريطاني بأنه يتعاطف مع بطل الفورمولا 3 الأوروبية للموسم الماضي كونه دخل الفئة الملكة مع انتقال البطولة إلى التزوّد بسياراتٍ أسرع وأكثر تطلبًا للناحية الجسدية لعام 2017.

وقال "أتعاطف معه، إذ يُعتبر هذا الموسم الأصعب لدخول الفورمولا واحد".

وأضاف "أعلم بأنه يسافر في جميع أنحاء العالم كي يختبر لويليامز، لذلك حظيّ بالتأكيد بوقتٍ أكبر للاستعداد من أيّ سائقٍ آخر كان لينضمّ للبطولة".

وتابع قائلاً "إنه أمرٌ مُتوقّع إذ ليس من السهل على الإطلاق قيادة هذه السيارات التي باتت أسرع بكثير على المنعطفات".

وأكمل "الدقّة باتت أكثر أهمية من ذي قبل. سيارات العام الماضي كانت أسهل مُقارنةً بهذه".

تجدر الإشارة إلى أنّ سترول حطّم الجناح الأمامي على سيارته يوم أمس الثلاثاء إذ لم يتمكّن من الخروج إلى الحلبة من جديد بعد قيامه بـ12 لفة فقط.

ولكن الكندي نجح اليوم بإكمال 98 لفة قبل حادثته على المنعطف الخامس.

وعلى الرُغم من أنّ الأخطاء تُكلّف فريق ويليامز الكثير لناحية التحضير بأفضل طريقة مُمكنة للموسم الجديد، إلّا أنّ البريطاني يرى بأنه من الأفضل حدوثها الآن عوض الانتظار لبداية الموسم.

وأضاف "هذه ليست سوى المراحل الأولى. لا يمكنك الجلوس في السيارة من دون خبرة على الإطلاق والتوقّع أن تكون تأديتك ثابتة من دون انزلاقات. ذلك أمرٌ مفروغٌ منه".

واختتم "من الجيد حدوث هذه الأشياء الآن عوض الوقوع بها في السباق الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لانس سترول , لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة