هاميلتون يتطوّع للمشاركة ضمن تجارب بيريللي لإطارات 2018 في بول ريكار

سيخوض لويس هاميلتون تجارب إطارات بيريللي 2018 مع مرسيدس في بول ريكار هذا الأسبوع – إذ أوضح متصدر الترتيب العام في الفورمولا واحد أنه تطوّع للقيام بذلك.

هاميلتون معروفٌ بعدم رغبته المشاركة في الاختبارات بشكل عامّ. وخلال معركته مع زميله في الفريق نيكو روزبرغ لموسم 2017، لم يظهر البريطانيّ أيّ اهتمام يذكر بالمشاركة في اختبارات بيريللي على السيارات المعدّلة نهاية العام الماضي، على عكس ما أظهره هذا الموسم في خضمّ معركته الحالية مع سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

ويرى أغلب المراقبين للفورمولا واحد أنه وبالرغم من القيود الكبيرة التي تضعها بيريللي على تلك الاختبارات، لكنها قد تكون عوناً كبيراً للسائق الذي يقوم بها، وأنّ فيتيل وفيراري استفادا من التركيز على اختبارات الموسم الماضي.

إذ سيمنح أسبوع التجارب فرصة جيدة لهاميلتون لاختبار إطارات 2018 من بيريللي على الحلبة الفرنسية مع السيارة الحالية.

"سأقوم بالاختبارات في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ما يعتبر أمراً نادراً للغاية بالنسبة لي. أنا لستُ سائق اختبارات. لكنني أتطلع قدماً لذلك. لقد تطوعتُ لهذه المهمة، لذا فإنني – نوعاً ما – أتطلع قدماً لذلك" قال هاميلتون.

وسيقود البريطاني يوم الخميس، بينما سيستلم فالتيري بوتاس المقود يوم الجمعة.

وتفرض بيريللي قيوداً صارمة على برنامج اختبارات إطارات 2018، إذ على جميع الفرق المشاركة أن تخوضها بسياراتها الحالية. وكانت مرسيدس قد أجرت يوماً واحداً مع بوتاس تمت إضافته إلى اختبارات عامة في بودابست خلال تجارب وسط الموسم.

ولم يتبق من تجارب وسط الموسم للإطارات إلا أيام الثلاثاء والأربعاء بعد سباق المكسيك مع ساوبر وفورس إنديا، وبعد سباق البرازيل مع مكلارين.

وبعد أن وقعت بالفعل على المزيد من العمل المستقبليّ – الموعد النهائي من قبل "فيا" كان في الأول من سبتمبر/أيلول – فإنّ بيريللي تركز على مكوّنات الإطارات التي عليها تحديدها بحلول الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة