هاميلتون يتحضّر للمزيد من العقبات بالرغم من فوزه في موناكو

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه يتوقّع مواجه المزيد من العقبات التي يتعيّن عليه تجاوزها خلال بقيّة مجريات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من أنّ موسمه شهد نقطة تحوّلٍ نحو الأفضل بعد فوزه في موناكو.

لم يُحقّق سائق مرسيدس الفوز منذ جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، في المقابل حصد زميله نيكو روزبرغ سبعة انتصارات متتالية.

وقال البريطاني: "لديّ شعورٌ جيّدٌ هنا لكنّني واعٍ بالطريقة التي سار عليها الموسم حتّى الآن".

وأضاف: "لم أصل إلى الحلبة وأنا أٌفكّر بأنّ كلّ شيء سيسير على ما يرام لمجرّد أنّني حقّقت فوزاً واحداً. أعي جيّداً وجود عقبات بإمكاننا تجاوزها بسهولة، كما من الممكن أن نقع عندها".

وتابع: "هناك مطبّات في طريقنا، لكن في حال حصلت على عطلة نهاية أسبوعٍ سلسة فسيكون ذلك رائعاً".

وأكمل: "في حال كانت عطلة نهاية الأسبوع سلسة من ناحية الأداء فسأكون سعيداً بذلك".

وكان البريطاني قد فاز بجائزة كندا الكبرى في أربع مناسبات بما في ذلك فوزه الأوّل خلال موسمه الأوّل في 2007 وفوزه العام الماضي أيضاً.

لكنّ بطل العالم لا يشعر أنّه يمتلك أيّة أفضليّة بالمقارنة مع زميله روزبرغ في كندا بالرغم من عدد انتصاراته هناك.

وقال البريطاني: "كلّا، لا أشعر بأيّ شيء مختلف. لا يجب عليك أوّلاً توقّع أيّ شيء، ليس ذلك الشعور الذي يعتريني حيال نهاية هذا الأسبوع. أعلم أنّني كنت سريعاً على هذا المسار".

وأضاف: "في حال نظرنا إلى الموسم بأكمله فسنلاحظ حلبات أخرى مماثلة فزت عليها وكنت سريعاً للغاية فيها، هذا المسار دائماً ما يكون صعباً لكن سبق لي الفوز عليه، إلّا أنّ تكرار ذلك يجب أن يمرّ عبر العمل الجاد".

وتابع: "هناك بعض الحلبات التي تكون سهلة بالمقارنة مع الأخرى. هذا المسار جيّد بشكلٍ طبيعي بالنسبة لي، لذلك آمل أن أستغلّ ذلك خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّ الظروف المناخيّة متقلّبة، واجهت سباقاً صعباً هنا أيضاً، لذلك أصل إلى هذه الحلبة بشعورٍ مماثلٍ لبقيّة السائقين الآخرين".

تقديم جائزة كندا الكبرى

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة