هاميلتون يؤكّد حصوله على عقوبة تغيير المحرّك في سبا-فرانكورشان

أكّد البريطاني لويس هاميلتون أنّه سيحصل على عقوبة نتيجة تغيير محرّكه خلال جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري.

استخدم متصدّر البطولة الشاحن التوربيني ونظام استعادة الطاقة الحراريّة "إم جي يو-اتش" الخامسَين ما يعني حصوله على عقوبةٍ حال استخدامه لمكوّنٍ سادس.

وأكّد البريطاني اليوم الخميس في سبا أنّ ذلك ما سيحدث بالفعل، بالرغم من أنّه لم يكشف خطّة فريقه بأكملها.

وقال بطل العالم ثلاث مرّات: "بحسب ما أعلم فسأحصل على العقوبة نهاية الأسبوع الجاري".

وأضاف: "من الطبيعي أنّنا تناقشنا مسألة عقوبات المحرّك من قبل، سيحدث ذلك بشكلٍ حتمي لكنّني سأبذل كلّ ما في وسعي لتقليل تأثيرها".

وتابع قائلاً: "بخلاف ذلك، أي بعد العقوبة التي سأحصل عليها في نهاية المطاف، أعتقد أنّني سأكون قادراً على مواصلة الزخم الذي حصلت عليه قبل العطلة الصيفيّة".

وتمكّن هاميلتون من الفوز بستّة من أصل آخر سبعة سباقات، لكنّه اعترف أنّه لا يُفكّر بالفوز في السباق بل بتقليل الضرر الذي سيلحق به نتيجة عقوبته.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه من ناحية الفوز فذلك هدفنا لكن سيكون ذلك صعباً للغاية، تقلّص الفارق مع السيارات الأخرى، نحن في الموسم الثالث من تطوير هذه السيارات وريد بُل سريعة، والأمر ذاته بالنسبة لفيراري".

وأضاف: "ستكون المهمّة أكثر صعوبة من العام الماضي أو الذي قبله للتقدّم إلى الأمام، سيتعلّق الأمر بتقليل ضرر الحصول على العقوبة".

وأصرّ سائق مرسيدس، الذي واجه سلسلة من المشاكل في وحدة طاقته مطلع الموسم الحالي، أنّه لا يوجد سبب يدفعه لوضع اللوم على الفريق.

وقال: "هذه رياضة جماعيّة، أي أنّنا نفوز أو نخسر معاً كفريق، لا يكون الأمر عبارة عن خطأٍ عندما يحدث أمرٌ ما، لا أرى ذلك افتقاراً للكفاءة، أنظر إلى الأمر كتجربة للتعلّم إذ أنّنا تعلّمنا الكثير من المشاكل ولن تحدث مرّة أخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة