هاميلتون يأمُل عدم الحاجة لتلقي مساعدة بوتاس من أجل الفوز بلقب 2017

صرّح لويس هاميلتون بأنّه لا يرغب في أن يحتاج أيّة مساعدة من خلال أوامر الفريق ضمن معركته على لقب هذا الموسم، إذ يأمُل بأن يكون متقدّمًا على زميله بالفريق فالتيري بوتاس خلال السباقات المُقبلة.

أفسح بوتاس المجال لهاميلتون من أجل المرور في سباق المجر كي يحاول البريطانيّ الهجوم على كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل.

إذ وبعد إخفاقه في التقدّم على ثنائي فيراري، أبطأ هاميلتون من سرعته وترك بوتاس يتقدّم إلى الأمام في اللفّة الأخيرة، ما تسبّب في خسارته لثلاث نقاطٍ ثمينة في معركته على اللقب مع فيتيل.

وبينما اعترف بأنّه لا يتوقّع تلقّي أيّة مساعدة من الفنلنديّ حتّى يكون خارج المنافسة على اللقب، إلّا أنّ هاميلتون قال بأنّه ينوي أن يكون في المقدّمة أمام زميله على أيّة حال.

"أعتقد بأنّ ما حدث في المجر كان في الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة" قال هاميلتون.

وأضاف: "هدفي الحقيقي يتمثّل في ألّا أتواجد في ذلك الوضع مُجددًا، ليكون القرار سهلًا حينها – كي لا يُجبر الفريق على اتّخاذ القرار".

وأردف: "أرى بأنّ فالتيري سيتّخذ قراراته الخاصّة في أيّة مرحلة، إذ في حال شعر في أيّ وقتٍ بأنّه بات خارج المنافسة، على سبيل المثال، فأعتقد بأنّه هو من سيتّخذ قراره، ربما مع الفريق. ولكن كما قلت، فإنّ هدفي هو ضمان ألّا نتواجد في وضعٍ يُجبر الفريق على القيام بذلك، هدفي هو أن أقوم بعملٍ أفضل في كلّ جولة، إذ أنّ الحال لا يكون هكذا دائمًا، وفالتيري يُصبح أقوى مع فهمه المتزايد للسيارة، لذا سننتظر ونرى".

في المقابل قلّل هاميلتون من التكهّنات التي تُفيد بأنّ إرجاعه المركز لبوتاس في المجر قد ساهم في تكوين علاقة وثيقة بين الثنائيّ.

"بعد سباق المجر قدِم بوتاس إليّ وقال لي بأنّه لم يتوقّع منّي إرجاع المركز إليه. إذ يُمكنك تخيّل ردّة فعلي تجاه ذلك، فقد كنت مستاءً" قال هاميلتون.

وتابع: "شعرت أنّني اتّخذت القرار الصحيح. إذ أعتقد بأنّه حتّى لو بقيت في المقدّمة، لكان تفهّم ذلك. لا أعتقد بأنّه كان ليكون منزعجًا من ذلك. فقد كنت متقدّمًا بفارق سبع ثوانٍ".

واستدرك: "في حال كان خلفي مباشرة، عندها ربما كان لينزعج. ما أقصده هو أنّ ذلك كان فقط ليجعل الأمور أفضل، لكن في حال كان الوضع معكوسًا، أعتقد بأن العلاقة كانت لتتّخذ منحى آخر".

وأكمل: "هنالك الكثير من الحديث حول العلاقة بيننا، إذ أرى بأنّها مجرّد علاقة عملٍ جيّدة. يرغب فالتيري بهزيمتي على الحلبة بنفس القدر الذي أرغب أنا بهزيمته".

واختتم بالقول: "فلا يختلط الأمر عليكم بأنّنا لا نرغب بقتل بعضنا البعض على الحلبة، لكنّنا نحظى باحترام بعضنا البعض، وتاريخ كلّ منّا، وهذا يعمل بشكلٍ جيّد في علاقتنا حاليًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة