هاميلتون يأمل أن لا تلعب الاستراتيجيات الدور الأساسي في معركته مع فيتيل

يأمل لويس هاميلتون أن لا تهيمن معركة الاستراتيجيات على صراع اللقب لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ يتوق البريطاني إلى أن تكون المواجهة الحاسمة على أرض الحلبة.

تغلب سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري على هاميلتون في الجولة الافتتاحيّة للموسم في أستراليا، وجاء فوز الألماني ثمرة استراتيجية عدائية نُفذت جيدًا. ورغم اعتراف هاميلتون باستمتاعه بالمعركة في ملبورن، إلا أنه يرغب أكثر في خوض منافساتٍ على الحلبة، معركة مباشرة سيارة ضد أخرى.

ويستذكر هاميلتون ما حصل في السباق الافتتاحيّ بالقول: "أثار ذلك دهشتي عندما خرجت من منصّة الصيانة. كنت عالقًا خلف سيارة ماكس فيرشتابن، ولكن كان من الرائع رؤية التقارب في المنافسة لهذه الدرجة".

وتابع: "آمل أن يكون ذلك على المسار، ولكن لن يكون الحال - إطلاقاً - هكذا لبعض الوقت … آمل أن تكون بعض السباقات هذا العام هكذا".

كما عبّر هاميلتون عن "رغبته الشديدة" بتكرار مثل هذا النوع من المنافسات التي خاضها مع زميله السابق نيكو روزبرغ في سباق البحرين 2014، عندما دخلا في منافسةٍ نديةٍ على الفوز لا تُنسى خلال اللحظات الأخيرة من السباق.

حيث قال: "نموذج التسابق المفضل لدي هو غو– كارتينغ، إذ ما يزال مع بساطته أفضل نموذجٍ للتسابق لأنه يتضمن منافسة لصيقة طوال الوقت، من الانطلاقة وحتى خط النهاية. لقد كبرت وأنا أعيش لهذا السبب، وأتوق لخوض مثل هذه المنافسات يومًا ما".

وتابع: "خضت مع روزبرغ معركةً رائعةً في سباق البحرين 2014، وكانت رغبتي شديدة في العودة، وآمل أن يحصل هذا بيني وبين سيباستيان. إنه بطل العالم لأربع مرات، والأفضل من بين جيلنا. وأعتقد بأن المشجعين سيكونون على أعصابهم من أجل هذا".

وأضاف: "آمل فقط أن لا يكون الموسم متمحوراً حول الاستراتيجيات بأكمله، وأريد أن أخوض بعض المنافسات على المسار. وهذا ما أعيش لأجله، وهذا ما يثيرني".

منافسة "متقلبة" على اللقب

حذر هاميلتون بأن من المبكر للغاية توقع كيف سيكون الموسم مع تقدمه، إلا أن الإشارات التي ظهرت في ملبورن جعلته متفائلًا حيال إمكانية حصول منافسةٍ متقاربةٍ على اللقب.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد بأنّه قريبٌ للغاية، ستكون الجوانب ذات الصلة بالأداء متقاربةً في التجارب التأهيلية، وفي السباق سيكون [فيتيل] قادرًا على مجاراتي. ستشهد السباقات تقلبًا، حيث من الممكن أن يتقدموا علينا أو أن نتقدم عليهم".

وتابع: "الجيد في هذا هو أنه سيكون متقاربًا وستكون الهوامش هكذا، وهو ما سيجعل التسابق رائعًا".

وحين سُئل عمّا إذا كان يشعر بأن من الحكمة الإشارة إلى أن نتيجة ملبورن كانت تتعلق بمعاناة مرسيدس أكثر منها أداء فيراري، رد بالقول:"فيراري فازت بالسباق، أنجزوا عملًا أفضل، والخسارة ليست بسببنا، وكلانا كان منافسًا على الفوز وفي نهاية المطاف أنجزوا المهمة".

وتابع: "بالتأكيد يمكنك دائمًا التفكير مجددًا في الكثير من التصورات والقول لو أني أنجزت هذا الشيء بطريقةٍ مختلفةٍ لأمكنني الفوز، ولكن هذا إدراكٌ متأخرٌ. أعتقد بأنهم فازوا به باستحقاق. وهذا ما يجعله مثيرًا".

واختتم بالقول: "إنّ سيارتهم أقوى في مجالاتٍ معينة، وسيارتنا أقوى على أصعدةٍ أخرى، وأعتقد بأن هذا سيجعل الموسم ممتعًا، وهذا ما آمله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً