هاميلتون يأسف للعرض "الحزين" لسيارات الفورمولا واحد الحديثة

صرّح بطل العالم ثلاث مرّات لويس هاميلتون بأنّ افتقار سيارات الفورمولا واحد الحديثة لصوتها المعهود سلب الرياضة أمراً هاماً كان المشجعون يستمتعون به في السابق.

خلال لقاءٍ صحفي مع هيئة الإذاعة البريطانيّة "بي.بي.سي" يوم الأربعاء، قال هاميلتون بأنّ الصوت الحالي للمحركات الهجينة "سيّء"، معترفاً بأنّ الصوت الذي كانت تصدره محركات الفورمولا واحد كان أحد الأسباب الرئيسية التي جعلته يتعلّق بالرياضة.

وعندما سُئل عن افتقار المحركات للضجيج، قال البريطاني: "قلتُ مراراً وتكراراً بأنّ صوتها سيّء".

وأضاف: "أغلبية الأشخاص يعتقدون بأنّه ليس بذلك السوء، لكنّني أخالفهم الرأي".

وأكمل: "عندما ذهبت لمشاهدة سباق للمرّة الأولى على حلبة سبا-فرانكورشان موسم 1996 ومرّ مايكل شوماخر بمحرّك الأسطوانات العشر، ارتعدت فرائصي. زاد ذلك من تعلّقي بالرياضة أكثر من مشاهدتها على التلفاز. كانت أشبه بطائرة نفاثة وقلتُ في نفسي ’ما هذا بحقّ الجحيم؟‘".

ثمّ تابع: "إنّه ليس الأمر الوحيد الذي يحبه المشجعون، لكنه هدير الروعة الذي كانت تمتاز به الفورمولا واحد. ومن المؤسف أن تسلب السيارات ذلك وتراها تمرّ أمامك وهي تصدر هذا الصوت".

آمال كبيرة على عاتق مالكي الفورمولا واحد الجدد

يأمل هاميلتون أن يُصغي مالكو الفورمولا واحد الجدد، ليبرتي ميديا، إلى المشجعين أكثر في المستقبل لتعود الرياضة إلى سالف مجدها.

حيث قال: "لا أعتقد أنّ الفورمولا واحد تنجح في استقطاب المزيد من المتابعين، إذ بقي هذا الأمر على حاله لفترة طويلة. المسألة تتعلّق بالقوانين الجديدة، ولا دخل للمشجعين بالأمر".

وأضاف: "هناك قدرٌ كبير من الأشخاص الذين لا زالوا يتابعون الرياضة، أنا متحمّس من أجل المالكين الجدد وأمل أن يقوموا بشيءٍ جديد".

واستدرك: "دماء جديدة. أفكار جديدة. وسُبُل جديدة لادماج المشجعين بطريقة فريدة. عفا الزمن على الفورمولا واحد نوعاً ما، لو نظرنا للرياضات الأخرى سنرى أنّها تتفوّق علينا من ناحية الترفيه".

واختتم: "الفورمولا واحد بصدد اللحاق، لكن لا زال الطريق طويلاً أمامها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً