هاميلتون يأخذ فارق النقاط مع روزبرغ على محمل الجدّ

اعترف لويس هاميلتون بأنّه يأخذ فارق النقاط مع زميله نيكو روزبرغ على محمل الجدّ، إذ أقرّ بأنه لا يستطيع خسارة المزيد من النقاط في السباقات بعد الآن.

واجه هاميلتون سباقاتٍ صعبة حتّى الآن في حين تمكّن زميله من الفوز بثلاثتها ليصل الفارق بينهما إلى 36 نُقطة قبيل الجولة الرابعة من البطولة في روسيا.

وعلى الرُغم من بقاء 18 سباقًا على الطاولة لنهاية الموسم، إلّا أنّ البريطاني لم ينفِ حقيقة خسارته للكثير من النقاط في الصراع على اللّقب.

"لا أنظر إلى الأمر بتساهل، ولا أنظر إليه وكأنه ليس شيئًا كبيرًا" قال هاميلتون، ثم تابع "بل هي مسألة كبيرة. الفارق هو 36 نقطة وهو فارق كبير".

وأكمل "أعلم بأنه لديّ الكثير من العمل للقيام به، إذ لا أنظر إلى الأمر وكأنه عبارة عن لا شيء. إنه صعب ولا يُمكنني إنكار ذلك".

وتابع قائلاً "ولكن على الجانب الآخر تمكّنت من العودة في الماضي عندما كان الفارق 29 نقطة. لا يزال أمامنا 18 سباقًا على نهاية الموسم، لذلك أستطيع إغلاق الفارق إذا سجلت نقطتين أكثر منه، لذلك الأمر ليس مُستحيلًا. وطالما أنه ليس مُستحيلًا فإنني سوف أستمر في العمل".

حلّ مُشكلة الانطلاقة

تأثّرت سباقات هاميلتون الثلاثة بانطلاقته التي وضعته في موقعٍ صعب خلال المُنعطف الأوّل من كُلّ سباق.

ففي سباق أستراليا وبعد انطلاقة بطيئة، خسر هاميلتون زخمه بعدما دُفع للخارج من قبل زميله نيكو روزبرغ، وفي سباق البحرين اصطدم مع فالتيري بوتاس في حين خسر جناح سيارته الأمامي في الصين عقب انطلاقه من مُؤخرة الترتيب.

وعلى الرُغم من ذلك، أكّد هاميلتون على حلّ مشاكل الانطلاقة للسباقات المُقبلة.

"لا أعتقد بأنني بحاجة إلى القيام بأكثر من ذلك الآن" قال هاميلتون، مُضيفًا "كانت انطلاقتي الأفضل في سباق الصين، إذ نجحت في القيام بذلك بعدما عملنا على حلّ هذه المشكلة".

وتابع قائلاً "قدتُ في السباقَين الأخيرين مع خسارة ما يقارب الثانية في اللّفة الواحدة، لذلك لم يكن الأمر سهلاً بتاتًا".

وأضاف "أتمنى الحصول على نهاية أسبوع نظيفة، وتطبيق الانطلاقة الجيدة وأخذ الأمور من هناك. انطلقت حتى الآن من المركز الأوّل في سباقين، في حين لم أتمكّن من المنافسة في التجارب التأهيليّة خلال الجولة الأخيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة