هاميلتون ومرسيدس اكتشفا "نقطة ضعف" في قوانين 2019

المشاركات
التعليقات
هاميلتون ومرسيدس اكتشفا
25-11-2018

قال لويس هاميلتون أنّه وفريقه مرسيدس يعملان بالفعل على معالجة ما يعتقدان بأنّها ستكون "نقطة ضعف" في القوانين الانسيابية الجديدة للفورمولا واحد الموسم المُقبل.

ستدفع التغييرات على الأجنحة والألواح الجانبية لموسم 2019 - والتي تهدف إلى تحسين عملية التجاوز - الفرق إلى إعادة تصميم تلك الجوانب على نحوٍ كبير، إذ قد يساهم ذلك في تغيير الترتيب الهجومي في البطولة.

وبالحديث عن اجتماع خاضه مع بعضٍ من أفراد الفريق في أبوظبي يوم الجمعة من أجل مناقشة الخطط الخاصّة بموسم 2019، قال هاميلتون أنّهم قاموا بالفعل بتحديد الجوانب الأساسية التي يتعيّن عليهم التركيز عليها إذا ما أرادت مرسيدس الحفاظ على مكانها في صدارة الترتيب.

"يوم الجمعة وخلال جلوسي مع بعضٍ من الأشخاص الذين عادة ما لا يتواجدون هنا، لكنّهم على دراية بآخر التطورات الخاصّة بسيارة العام المُقبل، خضنا محادثة مُعمّقة وملهمة حيال خططنا للموسم المُقبل" قال هاميلتون.

وأضاف: "إنّهم أشخاص أذكياء للغاية، ويفكّرون ضمن مستوىً مختلف للغاية عن الشخص الطبيعي".

وتابع: "أرغب في نهاية المطاف، ومن خلال اجتماعاتنا تلك، أن أتأكّد من أنّهم لم يخطئوا في تفسير أمرٍ ما. فعلى سبيل المثال، أعلم ما أحتاجه داخل السيارة من أجل أن تكون أسرع، إذ يتعيّن عليّ ضمان أن يصل ذلك إليهم حتّى يتمكّنوا من إيجاد ذلك الأداء".

وأكمل: "أملك فكرة حيال نقطة الضعف التي قد تتواجد على سيارة الموسم المُقبل من خلال تلك التغييرات الجديدة على القوانين. يتمحور الأمر حول العمل سويًا عن قرب، والتواصل، إذ أنّك إذا ما نظرت إلى أداء الفريق هذا العام، ستجد بأنّ الجميع رفعوا من مستواهم، الميكانيكيون، المهندسون، مسؤولو الاستراتيجية".

وعلى الرُغم من أنّ الغريمة الأقرب فيراري تأمُل بأن تتقدّم أكثر في 2019، كما تعتقد ريد بُل بأنّ الانتقال إلى استخدام محرّك هوندا سيساعد في تعزيز أدائها، لكنّ هاميلتون يثق بأنّ مرسيدس تملك الميّزات التي ستخوّلها التشبّث بموقعها وعدم التراجع.

"أثق أنّه وطالما ستظلّ مرسيدس ثابتة على مقاربتها، ولن تغيّر رغبتها في الفوز، فسنحافظ على موقعنا. هنالك بعض الفرق التي قررت أن تتّخذ وجهة مختلفة وتقوم ببعض الأمور الأخرى التي قد تتسبب في خسارة تركيزها على الهدف الأساسي المطلق" قال البريطاني.

واختتم: "طالما أنّ فريقنا لا يقوم بذلك، أعتقد بأنّنا سنكون قادرين على البقاء في ذلك الطريق ومواصلة المنافسة في الصدارة. لكن على الجانب الآخر، قامت فيراري بعمل جيّد للغاية هذا العام، لذا لا يُمكننا الجزم بأيّ شيء، إذ يتعيّن علينا مواصلة زخمنا والضغط مثلما سيفعلون بكلّ تأكيد".

المقال التالي
فيرشتابن نادم على عدم خوضه لمعارك مع ألونسو

المقال السابق

فيرشتابن نادم على عدم خوضه لمعارك مع ألونسو

المقال التالي

تمديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد حتّى 2023

تمديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد حتّى 2023
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1