هاميلتون وفيتيل يُحبّذان شعار الفورمولا واحد القديم

يعتقد لويس هاميلتون الحائز على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ الشعار الجديد للبطولة الذي تمّ الكشف عنه بعد جائزة أبوظبي الكبرى ليس جيّدًا مثل التصميم السابق.

كشفت ليبرتي ميديا عن التصميم الجديد الأكثر بساطة الذي سيأخذ مكان الشعار الأيقوني للرياضة الذي مثّلها لأعوام طويلة، حيث يعتقد ملّاك البطولة أنّ التصميم السابق لم يكن ملائمًا للمنصّات الرقميّة الحاليّة والمبيعات الأخرى.

وقال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد: "لا يُمكنك حياكة الجانب الأيمن من الشعار القديم".

وأضاف: "تُحاول عدّة علامات، خاصة في هذه الأيّام، تبسيط شعاراتها للدخول إلى المجال الرقمي".

وتابع: "لننظر إلى ستارباكس، أو كوكا كولا حيث نزعتا الجوانب المعقّدة في شعاريهما من أجل دخول المجال الرقمي. شعُرنا أنّ علينا التقدّم أكثر والقيام بذلك لوضع أنفسنا في موقعٍ جيّد بالتقدّم إلى الأمام".

لكنّ الشعار الجديد لم يُقابل بترحيبٍ واسعٍ من قبل المشجّعين، كما قال هاميلتون بعد السباق أنّ الشعار الجديد ليس أيقونيًا بالقدر ذاته مثل القديم.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ الشعار الذي كان لدينا كان أيقونيًا. تخيّلوا مثلًا أنّ فيراري غيّرت شعارها، أو مرسيدس غيّرت شعارها".

وأردف: "لا أعتقد أنّ الشعار الجديد أيقونيٌ بالقدر ذاته، لكنّه سينمو في داخلنا".

من جانبه قال سيباستيان فيتيل سائق فيراري: "أحببت الشعار القديم أكثر".

أمّا كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل فقد قال بأنّه يتفهّم رغبة ليبرتي بأن ترتبط بصورة جديدة، حيث يعتقد بأنّ نجاح الشعار الجديد سيتمّ تقييمه من خلال الجوانب الماليّة للبطولة.

وقال هورنر حيال ذلك بشكلٍ مجازي: "هل يتحدّث لي الشعار؟ في حال كان سيولّد المزيد من الأموال فهو يتحدّث لي بشكلٍ رائع".

وأردف: "من الواضح أنّها إدارة جديدة وهي تمرّ بفترة تجديد للعلامة. يُمكنكم فهم رغبة الملّاك الجدد في الحصول على صورة جديدة والشعار يُلخّص تلك الصورة في نهاية المطاف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة