هاميلتون وفيتيل علما بأنّ ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في موناكو

المشاركات
التعليقات
هاميلتون وفيتيل علما بأنّ ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في موناكو
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
26-05-2018

قال لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل بأنهما علما بشكل مسبق بأنّ سائق ريد بُل دانيال ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة موناكو الكبرى لموسم 2018.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ والسير جاكي ستيوارت
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

استطاع ريكاردو بسط سيطرته على مجريات جائزة موناكو الكبرى منذ التجارب الحرّة التي أقيمت يوم الخميس، إذ أكّد خلال التجارب التأهيلية بأنه السائق الأوفر حظًا لتحقيق الفوز في الجولة السادسة من البطولة.

وكان من المتوقّع أن تحجز ريد بُل الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق، إلّا أنّ الحادث الذي تعرّض له ماكس فيرشتابن منعه من المشاركة خلال التجارب التأهيلية ليحتلّ فيتيل المركز الثاني أمام هاميلتون.

وقال سائق مرسيدس بعد خروجه من سيارته "كنا نعلم بأننا لن نكون الأسرع إذ بذلنا قصارى جهدنا. كنت سعيدًا باللّفة الأولى التي قمت بها خلال القسم الثالث من التصفيات إذ حسّنت زمني بفارق 0.27 ثانية خلال محاولتي الأخيرة إلّا أنني خسرت الأفضلية في المقطع الأخير. لست سعيدًا بذلك. لم يكن ليُحدث ذلك فرقًا على صعيد المركز الأوّل ولكني كنت لأتمكّن من الانطلاق ثانيًا".

وأضاف "كنا نعلم ما الذي سيحدث هذا الأسبوع. الأمر ليس رائعًا ولكنه سباقٌ واحد على الأقلّ".

من جانبه، حلّ فيتيل في المركز الثاني بفارق عشرين من الثانية عن ريكاردو إذ قال "هناك دائمًا شعور بالقدرة على تحسين الزمن، ولكن لا أعتقد بأنه كان هناك أيّ تهديد لزمن دانيال اليوم. تهانينا له، لقد سيطر على التجارب التأهيلية".

وأكمل "كانت ريد بُل قوية يوم الخميس وقد بدت كذلك صباح هذا اليوم إذ حاولنا الاقتراب منهم قدر الإمكان. سنرى الآن ما الذي يُمكننا القيام به للغد. لقد حاولنا التعديل على ضبط السيارة لاستخراج كُلّ شيء ممكن من أجل المنافسة على الصفّ الأوّل أو قطب الانطلاق الأوّل. لقد وضعنا أنفسنا في مركزٍ جيد".

واختتم "كان من المتوقّع أن تكون ريد بُل تنافسيّة هنا. لديهم سيارة قويّة تتمتّع بارتكازية أكبر من بقيّة السيارات. كنا نعلم بأنهم سيكونون أقوياء على هذه الحلبة. ولكن الأمور ستكون مختلفة في الجولة التالية في كندا".

المقال التالي
ألونسو: إعدادات السيارة كانت "كرمي عملة معدنيّة"

المقال السابق

ألونسو: إعدادات السيارة كانت "كرمي عملة معدنيّة"

المقال التالي

"فيا" تبرئ فيراري بعد التحقيق في نظام مدّخرة الطاقة

"فيا" تبرئ فيراري بعد التحقيق في نظام مدّخرة الطاقة
تحميل التعليقات