هاميلتون واثق من قدرة مرسيدس على الفوز بلقب الموسم الحالي

المشاركات
التعليقات
هاميلتون واثق من قدرة مرسيدس على الفوز بلقب الموسم الحالي
14-06-2018

حافظ لويس هاميلتون على ثقته بقدرته سيارة فريقه مرسيدس على الفوز بلقب موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على الرغم من خسارة صدارة الترتيب العام لصالح سيباستيان فيتيل في كندا.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

لم ينجح هاميلتون في تسجيل مركز أفضل من الخامس في مونتريال وذلك بعد أن أنهى ثالثاً في موناكو. وعلى الرغم من العودة القوية التي أظهرتها فيراري، أكّد هاميلتون أنه لا يمتلك أيّ شك في إمكانيات فريقه.

فقال: "لا أترك تلك الأفكار تدخل إلى رأسي. ستكون تلك أولى علائم الضعف، وذهني ليس ضعيفاً. ما زلتُ هنا من أجل الفوز، ما زلتُ أثق في قدرتنا على الفوز. لديّ ثقة كاملة بطاقم الفريق وبالطاقة التي يضعونها في العمل".

وتابع: "إن كنت تعتقد أن التنس، الغولف أو أية رياضة أخرى، في التنس إن كنتَ تنظر عبر الشبكة وتفكر «قد أخسر تلك الجولة» فستكون قد خسرتها بالفعل. لا يهمّ موقع انطلاقتي، لا أنظر إلى أيّ سائق وأفكر «قد أخسر لصالح ذاك الشخص». بل أفكر «كيف يمكنني هزيمته؟ كيف يمكنني تقديم أداء أفضل؟» وسأواصل على ذلك حتى أموت".

مرسيدس لم تعد تمتلك السيارة الأفضل

بالمقابل، يعي هاميلتون أنّ مرسيدس لا يمكنها القول الآن أنها تمتلك السيارة الأفضل على الحلبة.

فقال: "أعتقد أننا نمتلك الإمكانيات مع هذه السيارة. على أمل أن تكتبوا – أنتم الصحفيون – حول ذلك، أعتقد أنّ الموسم الماضي كان «مرسيدس امتلكت السيارة الأفضل» وغيرها من الأمور، وفي نهاية المطاف قمنا بالعمل الأفضل".

وتابع: "ربما لا يجب أن تكتبوا حول ذلك في الوقت الراهن، لأننا لم نعد نتفوق على الجميع على الدوام، لكننا قريبون للغاية. ريد بُل تدخل الدائرة بين فترة وأخرى، بينما تبدو فيراري حتى الآن الأكثر استقراراً، لكن هناك الكثير من السباقات القادمة. على تلك المحركات أن تتحمل الكثير. وستحصل الكثير من الأمور التي لا نعلمها بعد".

وأوضح هاميلتون أنه يقف بالكامل خلف فريقه، فقال: "إنني فخور للغاية بطاقم العمل هنا، إنهم يعملون بشكل جاد طوال الوقت، ويواصلون الضغط على الدوام. إنه وضع صعب بالتأكيد عندما تشعر أنك قمت بكل شيء ولم تحصل على النتائج. كل شخص ضمن صفوف الفريق يشعر بالألم، لكننا نفوز ونخسر، لذا يتعلق الأمر برفع معنويات بعضنا البعض ودعم بعضنا البعض".

واختتم: "ما زالت الطريق طويلة أمامنا. تنتظرنا أيام جيدة وأخرى سيئة. لا يمكنني التخمين حول الوجهة التي نسير إليها، لكنّني أستطيع التحضير بأفضل ما بوسعي، ومحاولة تقليل الأيام السيئة والاستفادة من الأيام الجيدة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة