هاميلتون: هكذا يجب أن تكون السباقات

أعرب لويس هاميلتون عن سعادته بالمعركة الثنائية التي جمعته مع سائق فيراري سيباسيتان فيتيل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، إذ أقرّ بأنّ سباقات الفورمولا واحد يجب أن تكون كهذه الجولة.

هاميلتون: هكذا يجب أن تكون السباقات

بدأ البريطاني سباقه من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق، إلّا إنّ بداية فيتيل كانت أفضل ما منح الأخير الفرصة للتقدّم إلى المركز الأوّل.

وقام سائق فيراري بالتوقف في اللّفة الـ15 لينتقل إلى الإطارات اللّينة "سوفت"، في حين بقي هاميلتون على المسار لست لفاتٍ إضافية قبل انتقاله إلى الإطارات المتوسطة "ميديوم".

هذا التغيّر في الاستراتيجيّة وضع هاميلتون على الإطارات اللّينة في المراحل الأخيرة من السباق عكس فيتيل الذي كان يستخدم الإطارات المتوسطة.

وبعد معركة ثنائية بينهما، نجح هاميلتون في تجاوز فيتيل محققًا فوزه الثاني في موسم 2017 ومقلصًا الفارق في ترتيب بطولة السائقين إلى ست نقاط.

"قام الفريق بعملٍ رائع اليوم" قال هاميلتون، مضيفًا "هكذا يجب أن تكون السباقات، الفارق يكون أقرب ما يكون بين السائقين. كان فيتيل سريعًا للغاية وقريبًا جدًا مني. ولكنّ الفريق قام بعملٍ رائع من ناحية الاستراتيجية".

وأكمل "لا أعلم صراحةً ما حدث على الانطلاقة، اعتقدت بأني قمت بكُلّ شيء كما يجب ولكن دارت الإطارات حول نفسها قليلاً".

مع خروج فيتيل من وقفة الصيانة الثانية له وجد هاميلتون بجانبه إذ تلامست السيارتَين مع بقاء الألماني في الصدارة قبل خسارته لمركزه الأوّل بعد لفاتٍ قليلة.

وتعليقًا على هذه الحادثة، قال هاميلتون "كانت معركة متقاربة، إذ يجب أن يكون التسابق هكذا. لقد أحببت ما حدث. لم أكن لأقوم بحركةٍ أخرى. معركة اليوم هي السبب وراء مشاركتي في السباقات".

واختتم "كان هذا واحدًا من أصعب السباقات، حيث خسرت حوالى كيلوغرامين".

المشاركات
التعليقات
رايكونن وفيرشتابن يلقيان اللوم على بوتاس في حادثة المنعطف الأول

المقال السابق

رايكونن وفيرشتابن يلقيان اللوم على بوتاس في حادثة المنعطف الأول

المقال التالي

فاندورن يُعاقب بالتراجع 3 مراكز في موناكو بعد الحادث مع ماسا

فاندورن يُعاقب بالتراجع 3 مراكز في موناكو بعد الحادث مع ماسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس