هاميلتون: هزيمة فيتيل تطلبت "لحظات خاصة"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: هزيمة فيتيل تطلبت
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
29-10-2018

يرى لويس هاميلتون بطل الموسم الحالي في الفورمولا واحد  المتوّج حديثاً أن "لفات خاصة" و"لحظات خاصة" كانت ضرورية للتفوق على تحدي سيباستيان فيتيل وفيراري.

عادل هاميلتون رقم خوان مانويل فانجيو بطل العالم خمس مرات وذلك عقب حسمه لقب الموسم الجاري في سباق جائزة المكسيك الكبرى.

تمكن سائق مرسيدس من الابتعاد أمام فيتيل ضمن الترتيب العام خلال السباقات الأخيرة، وذلك بعد أن كان الغريمان متقاربَين للغاية في النصف الأول للموسم.

حيث أجاب هاميلتون حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال التغلب على فيتيل وفيراري: "طوال الموسم، خضنا الكثير من المواقف التي امتحنت قوتنا".

وتابع: "حتى خلال عطل نهاية الأسبوع التي لم نمتلك فيها الحزمة المثالية، كنا قادرين على تقديم الأداء الجيد بالرغم من أننا لم نكن الأسرع".

وأكمل: "تطلبت المهمة بضع لفات خاصة، وبعض اللحظات الخاصة على متن السيارة، وأنا بصراحة يمكنني عيش تلك المواقف مجدداً في أي وقت".

وأضاف: "بعضٌ من تلك المواقف التي حصلت معي خلف المقود كان سحرياً بالفعل".

أهمية العمل الجماعي

نجح هاميلتون بإحراز الفوز أو على الأقل الخروج بنتائج قوية حتى خلال المواقف الصعبة هذا الموسم.

إذ تمكن من التقدم إلى المركز الثاني بعد التفاف سيارته عقب حادثة مع كيمي رايكونن في بداية سباق بريطانيا، كما استفاد من الأمطار ليحرز الفوز منطلقاً من المركز الـ 14 في ألمانيا (حين تعرض فيتيل إلى حادثة)، إضافة إلى تسجيل أزمنة ممتازة خلال تصفيات سنغافورة محرزاً الفوز على حلبتَين "صعبتَين" لمرسيدس.

وأوضح هاميلتون أن فريقه "الذي لم يقترف الأخطاء" يستحق التقدير والثناء على هذا الأداء القوي.

حيث قال: "أشعر أنه بوسعي قيادة أي شيء وأشعر أنه بوسعي الوصول بالسيارة إلى حدود لم يصلها أي سائق آخر".

وأضاف: "لكن للقيام بذلك، عليك أن تصل بالسيارة إلى المكان الصحيح وذلك يعني ضرورة العمل مع الفريق، للمساعدة في إطلاق أروع قدراتهم كي تتمكن من إطلاق العنان لأروع ما لديك من إمكانيات".

دفعة الثقة

بالمقابل، أكد هاميلتون على أهمية عودته للمنافسة في سيلفرستون والتي منحته دفعة من الثقة، لكنه أوضح أهمية "سرقة" فوز ثمين من فيراري في ألمانيا ومن ثمّ في إيطاليا كذلك.

وحجز رايكونن وفيتيل الصف الأول لصالح فيراري على أرض حلبة موطنها، لكن هاميلتون تجاوز فيتيل خلال اللفة الافتتاحية - بينما ارتطم به منافسه لتلتف سيارته ويتراجع إلى الخلف - ومن ثمّ لاحق رايكونن حتى تجاوزه محرزاً الفوز.

وأشار بطل العالم خمس مرات إلى أن الفوز في المجر، حين كانت فيراري تمتلك السيارة الأسرع، قبل العطلة الصيفية كان بمثابة "ضربة هزّت ثقة الفريق الآخر".

وتمكن هاميلتون - بالرغم من التحدي المتزايد من قبل فيراري وفيراري - من معادلة عدد انتصاراته للموسم السابق (البالغ تسعة انتصارات) كما أنه يمتلك منصتَي تتويج إضافيتين، مع بقاء سباقَين حتى نهاية الموسم.

فقال: "أعتقد أنني خضتُ موسماً رائعاً العام الماضي، وكنتُ أقول لنفسي ’كيف يمكنني رفع المستوى، كيف يمكنني استخراج أداء إضافي مني؟’".

وأكمل: "ليست هناك وصفة سحرية، لكن وبطريقة ما استطعتُ إيجاد ذاك التوازن وتلك السلاسة، كما نجحتُ في تقديم بعضٍ من أفضل السباقات في مسيرتي المهنية".

واختتم: "في نهاية المطاف، أعتقد أن ذلك هو سبب جلوسي هنا حالياً".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
ريكاردو "اليائس" مستعد لتسليم السيارة "الملعونة" إلى غاسلي

المقال السابق

ريكاردو "اليائس" مستعد لتسليم السيارة "الملعونة" إلى غاسلي

المقال التالي

فيرشتابن يعترف بأنه أفرط في القيادة في بداية الموسم

فيرشتابن يعترف بأنه أفرط في القيادة في بداية الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة