فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
06 ساعات
:
07 دقيقة
:
38 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

هاميلتون: سيارة مرسيدس 2020 بحاجة لمستويات جرّ أقل وقوة أكبر

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: سيارة مرسيدس 2020 بحاجة لمستويات جرّ أقل وقوة أكبر
21-10-2019

أبدى لويس هاميلتون رغبته في الحصول على مستويات جرّ أقلّ وطاقة أكبر من سيارة مرسيدس في الفورمولا واحد لموسم 2020، إذ اعترف البريطاني أنّ "هذا الموسم لم يكن رائعًا" على صعيد تطوير المحرّك من قِبَل فريقه.

لطالما كان التفوّق في جانب المحرّك حجر الزاوية لبداية سنوات هيمنة مرسيدس على الحقبة الحالية للفورمولا واحد، لكنّ تلك الأفضليّة تراجعت على بثبات حيث تُعتبر فيراري حاليًا هي المعيار على صعيد الأداء في المقاطع المستقيمة.

وقال هاميلتون أنّه يملك ثقة كاملة في قدرة مرسيدس على قلب ذلك الوضع وما بات نقطة ضعف واضحة لدى العلامة الألمانية.

"لدينا وقت للعام القادم، إذ أعتقد بأنّ هذا الموسم لم يكن رائعًا بالنسبة لنا على صعيد تطوير المحرّك الذي مثّل مشكلة كبيرة" قال هاميلتون.

وأضاف: "أعتقد بأنّه كان عامًا صعبًا للغاية على الفريق، حيث عمل الجميع بأقصى ما لديهم، لكنّ النجاح لم يكن على ذات القدر ضمن ذلك القسم. إلى جانب أنّ مستويات السحب كانت مرتفعة للغاية، لكنّنا تمتّعنا بموثوقيّة جيّدة للغاية، إذ نأمُل أنّ يبقى الوضع هكذا، وهذا ما يزال أمر نفخر به جدًا".

وتابع: "رُغم ذلك تمكّنا بالطبع من الفوز ببطولة الصانعين، لكنّنا سنضغط من أجل محاولة تقليل المستويات السحب بعض الشيء، وكذلك زيادة الطاقة للعام القادم. أملك كلّ الثقة في الفريق بأنّه سيكون قادرًا على تحقيق خطوة نوعًا ما في ذلك الجانب للموسم القادم".

اقرأ أيضاً:

واعترف هاميلتون بأنّ ملاحقته غير المُثمرة لسيباستيان فيتيل سائق فيراري ضمن معركتهما على المركز الثاني في سباق اليابان قد أبرزت له مدى تأخّر مرسيدس خلف القلعة الحمراء على صعيد الأداء على المقاطع المستقيمة.

حيث أشار بطل العالم خمس مرّات - والذي يملك فرصة حسم لقبه السادس في الفئة الملكة خلال الجولة المُقبلة في المكسيك نهاية هذا الأسبوع - إلى أنّ تجاوز سيارة فيراري كان مستحيلًا حتّى مع "عامل السحب، نظام دي آر اس والطاقة القُصوى وكلّ شيء"، إلى جانب تواجد سيارة مرسيدس على إطارات أجدد.

"من المذهل مدى سرعتهم على المقاطع المستقيمة، إذ كان من الصعب للغاية تجاوزهم حتّى إذا ما كنت تملك أفضلية الإطارات الأجدد" قال هاميلتون.

وأكمل: "لكنّني أعتقد بأنّ ذلك رائع على أيّة حال، إذ يمنح البطولة سباقات مثيرة".

من جانبه، شعر فيتيل أنّ عوامل السحب التي حصل عليها من السيارات المتأّخّرة بلفّة قد ساعدته في تلك المعركة، لكنّه اعترف بأنّه استغلّ كامل الأفضليّة  التي وفّرتها له سيارته فيراري على المقاطع المستقيمة.

فقال: "أعتقد بأنّنا نملك أفضليّة كبيرة على المقاطع المستقيمة، إذ حاولت استغلال ذلك، وأفلح الأمر".

وأردف: "حاولت الإبطاء بعض الشيء، وكذلك في الأماكن التي كان بوسعي تحمّل ذلك فيها، والإسراع في المقاطع المؤدّية إلى الخطوط المستقيمة حيث نشكّل تهديدًا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تحليل: ما الذي يمنع مكلارين من صُنع محرّكاتها الخاصة في الفورمولا واحد؟

المقال السابق

تحليل: ما الذي يمنع مكلارين من صُنع محرّكاتها الخاصة في الفورمولا واحد؟

المقال التالي

عقوبة الإيقاف لسباق لم تعد تهدد فيتيل بشكل كبير

عقوبة الإيقاف لسباق لم تعد تهدد فيتيل بشكل كبير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن