هاميلتون: نقاط ضعف مرسيدس لن تُحلّ في 2017

يشعر البريطاني لويس هاميلتون أنّ مرسيدس لن تكون قادرة على حلّ نقاط الضعف الأساسيّة لسيارتها الحاليّة في بطولة العالم للفورمولا واحد إلّا في الموسم المقبل.

بالرغم من أنّ هاميلتون خطف الفوز بجائزة سنغافورة الكبرى، عانت مرسيدس بشكلٍ عام على الحلبات المتطلّبة للارتكازيّة العالية ذات السرعات المنخفضة مثل حلبة مارينا باي.

وكانت فيراري قد حقّقت المركزين الأوّل الثاني في سباقَي موناكو والمجر، كما حقّق سيباستيان فيتيل قطب الانطلاق الأوّل في سنغافورة قبل أن يتعرّض لحادثٍ عند الانطلاقة، بينما كان هاميلتون قد اكتفى بالمركز الخامس بفارق 0.635 ثانية عن المركز الأوّل في التصفيات، فيما كان زميله فالتيري بوتاس بعيدًا بفارق 1.319 ثانية عن الصدارة.

وكشف بوتاس بعد السباق السابق في مونزا أنّ مرسيدس تعمل على تحديثات لسيارتها "دبليو08" لكنّها لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لاستخدامها في سنغافورة، لكنّ هاميلتون قال بأنّ نقاط ضعف السيارة متجذّرة للغاية ولا يُمكن حلّها قبل نهاية الموسم.

وقال البريطاني في سنغافورة: "أعتقد أنّ نهاية هذا الأسبوع أظهرت نقاط قوّة وضعف سيارتنا وخصائصها".

وأضاف: "لم نكن في أيّ مكان خلال الأجواء الجافة، لذلك من الرائع الفوز على الحلبة الأضعف بالنسبة إلينا، أو ربما هي ثاني أضعف حلبة بعد موناكو".

وتابع: "علينا الحفاظ على هدوئنا ومحاولة مواصلة استخراج أقصى قدرات السيارة. نتفهّم ما بوسعنا القيام به لجعلها أفضل في المستقبل. لكنّ ذلك لن يحدث على هذه السيارة، ربّما على السيارة المقبلة".

وأكمل: "علينا فقط أن نتأكّد أنّه حين قيامنا بذلك لا نجعلها أسوأ، إذ أنّ السيارة جيّدة في جميع الحلبات الأخرى".

وبالرغم من أنّه وسّع الفارق إلى 28 نقطة أمام غريمه فيتيل في ترتيب البطولة، إلى جانب ترجيح ملاءمة الحلبات المتبقية في هذا الموسم لسيارة مرسيدس، يتوقّع هاميلتون معركة متقاربة مع فيراري في بقيّة جولات هذا العام.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ لدينا ماليزيا التي سنكون فيها جيّدين. ولدينا بعد ذلك اليابان وهي حلبة عالية الارتكازيّة وقد تكون المنافسة متقاربة، إذ أنّ ريد بُل قويّة للغاية على تلك الحلبة لكنّني أعتقد أنّنا قد نكون... لكنّها لن تكون أقوى حلباتنا بكلّ تأكيد".

وأضاف: "أعتقد أنّنا سنكون على ما يرام في أوستن. أعتقد أنّ ريد بُل ستكون قويّة على وجه الخصوص في البرازيل، كما أنّ فيراري ستكون قويّة".

وأضاف: "لأكون صادقًا أعتقد أنّ المنافسة ستكون متقاربة للغاية في السباقات المقبلة. من الصعب توقّع ما سيحدث مثلما قلت، لكنّني أعتقد أنّ ذلك السباق على وجه الخصوص وكذلك عندما نتوجّه إلى المكسيك".

واختتم حديثه بالقول: "تستخدم أقصى قدرٍ من الارتكازيّة لكن ذلك يجلب بعض الجرّ وربّما قد تتفوّق علينا قليلًا السيارات التي تملك بعض الارتكازيّة الإضافيّة، لكنّ هذه مجرّد أقاويل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة