هاميلتون: نتيجة سباق بلجيكا لا تمثّل دفعة معنويّة

قلّل البريطاني لويس هاميلتون من أهميّة التقدّم الذي أحرزه خلال جائزة بلجيكا الكبرى لينهي السباق ثالثاً، مصراً على أنّ تلك النتيجة لم تمنحه أيّ دفعة معنويّة أمام زميله نيكو روزبرغ.

اعترف هاميلتون في المقابل أنّه بات من الجيّد تجاوز مسألة عقوبات شبكة الانطلاق، حيث سيكون المجال أمامه مفتوحاً لمنافسة روزبرغ بشكلٍ متكافئ نهاية الأسبوع الجاري.

وقال سائق مرسيدس: "كان سباقاً مهماً بالنسبة لي بكلّ تأكيد، كما حصلت على ما كنت أحتاجه منه وأكثر".

وأضاف: "لم يُمثّل ذلك أيّ دفعة معنويّة، كانت نتيجة إيجابيّة وسأتجاوزها".

وتابع: "انتهت العقوبات، باتت عطلة نهاية الأسبوع الخالية من المنافسة أمراً من الماضي، آمل الآن أن أعود إلى القتال مجدداً...أقصد أنّ منافسي لم يواجه أيّة صعوبات. آمل أن أعود للمعركة مجدّداً، ستبدأ المنافسة بدءاً من هنا".

وقال هاميلتون أنّ امتلاكه لعددٍ من المحرّكات الجديدة المتاحة لا يمنحه أيّ أفضليّة بالمقارنة مع بداية الموسم، بالرغم من إدراكه للمسافة المقطوعة على المحرّك قبل العطلة الصيفيّة.

وقال حيال ذلك: "صدقاً لا أشعر بأيّ شيء مختلفٍ الآن بالمقارنة مع ما قمت به في المجر. رُبّما لم أكن أعلم حينها إن كان المحرّك سيكمل السباق أم لا".

وأضاف: "لكنّ ذلك لا يزال سؤالاً مطروحاً الآن، تأمل أن تكون في موقعٍ جيّدٍ مع امتلاكك لمحرّكٍ جديد، لكنّ جميع الأمور الممكنة قد حدثت".

وتابع: "كانت لديّ محرّكات جديدة في بداية الموسم، لذلك لسنا في موقعٍ مختلفٍ سوى الأمل بعدم مواجهة إمكانيّة الحصول على عقوبات أخرى".

وأكمل: "تمّ تحديث المحرّك من أجل الموثوقيّة، لذلك يجب أن نكون في موقعٍ جيّد. آمل أن يكون بوسعي التركيز للعودة إلى الطريقة التي كنت أقود بها قبل العطلة الصيفيّة".

وأصرّ هاميلتون على عدم قلقه بشأن إمكانيّة حصول روزبرغ على تحديثٍ جديد لوحدة الطاقة في الأسابيع المقبلة.

وقال في هذا الشأن: "أنا سعيدٌ بالخصائص التي لدينا، أنا سعيدٌ بمواصلة استخدامها لبقيّة الموسم، وفي حال توافر ترقية أخرى فلن أهتمّ بالحصول عليها. يُمكنني الفوز بالمحرّك الذي بحوزتي".

وتابع: "عادة ما تتمتّع التحديثات بالموثوقيّة، وحتى لو قدّمت مكاسب في الأداء فهي عبارة عن خطوات صغيرة. لست قلقاً حيال ذلك".

كما رفض البريطاني الحديث عن مشكلة ضغط الإطارات العالي في مونزا بعد أن انتقد بشدّة تأثير ذلك على مرسيدس في سبا.

وقال: "للأسف قرّرت اعتزال الحديث حول الإطارات! يبدو أنّ هناك أشخاصاً حساسيين حول هذا الموضوع، لذلك لن أكون قادراً على الإجابة أكثر".

واختتم حديثه بالقول: "في حال كان الطقس مشابهاً للسباق الماضي، إذ ليست لدينا أيّة منعطفات سريعة، لكن علمت أنّه قد يتواصل على ذلك النحو. ليست لديّ أدنى فكرة في الوقت الحاضر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة