هاميلتون: من غير المنصف توقّع منافسة لوكلير على اللقب

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: من غير المنصف توقّع منافسة لوكلير على اللقب
كتب:
, محرر
21-02-2019

قال بطل العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه سيكون "من غير المنصف" وضع توقّع بالمنافسة على اللقب على عاتق شارل لوكلير خلال موسمه الأوّل ضمن صفوف فيراري.

تمّت ترقية لوكلير إلى صفوف فيراري - ليُزامل سيباستيان فيتيل - بعد موسم واحد أمضاه في الفورمولا واحد مدافعًا عن ألوان ساوبر.

ولطالما أشار الكثيرون إلى إمكانية منافسة أصيل موناكو لزميله فيتيل خلال موسمه الأوّل بشكل أكثر انتظامًا من سابقه كيمي رايكونن، على الرُغم من أنّ فيراري على الأرجح ستمنح الأولوية لفيتيل بينما يُنهي لوكلير مرحلة تأقلمه داخل الفريق الإيطالي.

وعند سؤاله إذا ما كان بمقدور لوكلير أن يكون على قدر المساواة مع فيتيل أو أحد المنافسين على اللقب، قال هاميلتون: "سيكون من غير المنصف وضع مثل ذلك التوقّع على عاتقه".

وأضاف: "إنّه يتّجه لخوض موسمه الثاني في البطولة، كما أنّه ما يزال يافعًا وسيرتكب الأخطاء. إنّه سريع بكلّ تأكيد وموهوب للغاية كذلك، إذ آمُل أن يفاجئ على الأرجح العديد من المتابعين".

وتابع: "لكنّنا نتحدّث بالمقابل عن زميل مخضرم يجاوره ويملك في جُعبته أربعة ألقاب، إذ أنّه لا بديل هنا عن الخبرة. لذا سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف سيعمل ذلك الثنائي سويًا".

وأكمل: "سيباستيان بطل لعدّة مرّات، وشارل ما يزال أمامه الكثير من التجارب لخوضها. بيد أنّ الأمر الرائع في كونك يافع هو أنّك دومًا ما تحظى بطاقة كبيرة وتعطّش إلى ما هو أبعد من الثقة والإصرار".

يُشار إلى أنّ هاميلتون قد انضمّ إلى الفورمولا واحد في 2007 مدافعًا عن ألوان مكلارين بجوار الوافد الجديد إلى الفريق فرناندو ألونسو، إذ تسبّبت المعركة الداخلية بين البريطاني الناشئ والإسباني بطل العالم مرّتين بالكثير من المشاكل الكبيرة، ما أدّى إلى رحيل ألونسو بعد موسم واحد فقط.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ عقد فيتيل مع فيراري مستمرّ حتّى 2020، إذ قلّل الألماني من إمكانية رحيله مبكّرًا عن القلعة الحمراء، الأمر الذي أشار بطل العالم لموسم 2009 جنسن باتون إلى احتمالية حدوثه إذا ما تسبّب لوكلير بمشاكل لزميله هذا الموسم.

وقد تمّ وصف أصيل موناكو "بغريم مكتمل" من قِبَل فيتيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكنّ الألماني قال أنّ ذلك لا يعني أنّه سيسبّب "مشاكل".

"إنّه يتواجد على أحد مقعدي الفريق لسبب ما، لذا يتعيّن عليّ التعامل مع ذلك بجديّة" قال فيتيل.

وأردف: "دومًا ما تجمعك منافسة محتدمة وقريبة مع زميلك، لكنّ الأولوية الأساسية تتمثّل في دفع الفريق إلى الأمام. أتواجد في البطولة منذ فترة أكبر منه، لذا فإنّه سيواجه العديد من الأمور المختلفة في البداية، لكنّه صبي رائع".

واختتم: "آمُل، على نحوٍ إيجابي، أن يتركه الجميع وحيدًا ليقوم بعمله. إذ أثق للغاية في أنّه سيكون سريعًا بالقدر الكافي ليضعني تحت الضغط".

المقال التالي
ألبون في صدارة الفترة الصباحيّة من اليوم الرابع في برشلونة

المقال السابق

ألبون في صدارة الفترة الصباحيّة من اليوم الرابع في برشلونة

المقال التالي

بوتاس: فيراري متقدمة علينا قليلاً في الوقت الحالي

بوتاس: فيراري متقدمة علينا قليلاً في الوقت الحالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
Be first to get
breaking news