فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
18 ساعات
:
09 دقيقة
:
32 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً

هاميلتون: من غير المرجّح أن تُقلّص مرسيدس الفارق مع فيراري هذه الليلة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: من غير المرجّح أن تُقلّص مرسيدس الفارق مع فيراري هذه الليلة

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون بأنّه "من غير المرجّح" أن يقترب فريقه مرسيدس من غريمه فريق فيراري بالوصول إلى مجريات السبت وذلك بعد تأخّره بقرابة سبعة أعشارٍ من الثانية عن شارل لوكلير خلال تجارب الجمعة من جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

بعد عدم إتمام السائقين لأيّة برامج مفيدة خلال الحصّة الأولى نتيجة حادثة جورج راسل وما نتج عنها من تفقّدات لكامل المسار، سيطرت فيراري على مجريات الحصّة الثانية اليوم الجمعة.

إذ تقدّم شارل لوكلير ثُنائيّة فيراري بفارق ثلاثة أعشارٍ من الثانية عن زميله سيباستيان فيتيل، بينما كان أسرع بـ 0.669 ثانية من هاميلتون سائق مرسيدس.

واعترف متصدّر ترتيب البطولة بأنّ "اليوم كان غريبًا" على الحلبة، لكنّه كشف بأنّ العلامات الأولى من قبل فيراري تُثير التشاؤم.

"سارت التجارب الحرّة الثانية بشكلٍ جيّدٍ جدًا، حظيت بشعورٍ جيّد على الحلبة وكنت أكثر ارتياحًا داخل السيارة ممّا كنت عليه العام الماضي" قال هاميلتون الذي حظي بالفوز بنسخة العام الماضي من السباق بعد ثقب إطار زميله فالتيري بوتاس في اللفّات الأخيرة.

وأضاف: "لكن من الواضح أنّ فيراري سريعة جدًا ويبدو بأنّها أمامنا، لذا سنحتاج للتحقيق ورؤية أين نخسر الوقت بالمقارنة معهم".

ثمّ تابع: "من غير المرجّح أن نجد سبعة أعشارٍ من الثانية في هذه الليلة، لكنّنا سنبذل كلّ ما في وسعنا لدفع السيارة في الوجهة الصحيحة".

في المقابل أكمل بوتاس يومه متأخّرًا بـ 1.1 ثانية عن الصدارة، وبقرابة نصف ثانية عن زميله، حيث اعترف لاحقًا بأنّه "لم يكن سعيدًا باللفّات التي أكملها".

وجلبت فيراري أولى تحديثاتها لسيارتها "اس.اف90" لجائزة أذربيجان الكبرى، لكنّ لوكلير متصدّر تجارب الجمعة قال بأنّه "كان من الصعب تقييم الحزمة الجديدة" نتيجة عدد اللفّات المحدود.

وشدّد أصيل موناكو على أنّه يتوقّع منافسة حامية من قبل مرسيدس بالتقدّم في عطلة نهاية أسبوع باكو بناءً على وتيرة السهام الفضيّة على صعيد محاكاة السباق.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّهم كانوا أقوياء في محاكاة السباق، لذا أتوقّع أن يكونوا حاضرين في التصفيات غدًا عندما يضعون كلّ شيء معًا".

وأضاف: "أعتقد أنّني أتحلّى بالثقة داخل السيارة، والثقة في المسار، لذا كان يومًا جيّدًا بشكلٍ عام، لكن مجدّدًا بالنظر إلى وتيرتهم في محاكاة السباق فإنّني أتوقّع المزيد منهم غدًا في التصفيات، لذا لن تكون المهمّة سهلة".

ودعم هاميلتون وجايمس أليسون المدير التقني للفريق تقييم لوكلير حول قوّة سيارة "دبليو10" على المسافات الطويلة.

وقال هاميلتون: "بدت لفّاتنا الطويلة أكثر قوّة من الأخرى القصيرة، لذا سنحتاج لتحديد سبب ذلك".

بدوره قال أليسون: "لسنا في الموقع الذي نريده على صعيد اللفّة الواحدة، لكنّنا بدونا بوتيرة جيّدة على المسافات الطويلة".

وأضاف: "لذا أمامنا بعض العمل هذه الليلة لتحسين التحكّم في السيارة من أجل منح السائقَين الثقة للضغط طوال اللفّة ونأمل أن نحظى بعطلة نهاية أسبوع جيّدة".

راسل: حادثة غطاء التصريف كانت صادمة

المقال السابق

راسل: حادثة غطاء التصريف كانت صادمة

المقال التالي

ريكاردو: نفاد الإطارات جعل التجارب الثانية "غريبة"

ريكاردو: نفاد الإطارات جعل التجارب الثانية "غريبة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى