هاميلتون: "من الصعب" مغادرة مرسيدس رُغم جاذبية الانتقال إلى فيراري

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: "من الصعب" مغادرة مرسيدس رُغم جاذبية الانتقال إلى فيراري
22-05-2019

قال لويس هاميلتون أنّه "من الصعب للغاية" رؤية نفسه خارج أسوار مرسيدس على الرُغم من مناقشة مدى جاذبية فكرة الانتقال إلى فيراري مع مدير فريقه مرسيدس توتو وولف العام الماضي.

وسط مفاوضات هاميلتون مع مرسيدس من أجل البقاء داخل قلعة السهام الفضية لما بعد موسم 2018، قال وولف أنّهما تحدّثا سويًا عن جاذبية خطوة الانتقال إلى فيراري كونه على الأرجح "يمرّ برأس كلّ سائق فكرة أن يقود لصالح فيراري في يوم ما".

واتّفق هاميلتون على صفقة جديدة للبقاء مع مرسيدس حتى نهاية 2020، لتصل مسيرته مع الصانع الألماني إلى ثمانية مواسم على الأقلّ.

وقد زعُم الفهد البريطاني الأسود بأنّه لا يتذكّر تحديدًا ما كان يُشير إليه وولف، لكنّه قال بابتسامة أنّه "عندما تكون في خضم المفاوضات دومًا ما يتعيّن عليك ذكر اسم فيراري".

"توتو شخص ذكي للغاية، حيث نحظى بمفاوضات ومحادثات رائعة" قال هاميلتون، مُضيفًا: "تجمعني علاقة بمرسيدس منذ أن كنت في الـ 13 من عمري، لذا من الصعب للغاية رؤية نفسي في مكان آخر. لم أُخفِ مُطلقًا إعجابي بفيراري، ولا سيّما سياراتها. ولكن هل أخطط إلى الانتقال لمكان آخر؟ لم أضع بعد أيّة خطط لمستقبلي. في الوقت الحالي أستمتع فقط بالقيادة مع هذا الفريق".

وتابع: "نحقق سويًا نجاحات وإنجازات مذهلة، إذ أخطط للعمل مع هذا الفريق ومساعدته ليُصبح الأكثر نجاحًا في التاريخ. هذا هو هدفي الحالي وما ينصبّ عليه تركيزي".

وتمتد علاقة هاميلتون بمرسيدس إلى وقت ما أصبح ناشئًا لدى مكلارين ومن ثمّ سائقًا في الفورمولا واحد.

وقد فاز البريطاني أربعة من ألقاب العالم الخمسة للسائقين التي حققتها مرسيدس منذ العام 2014، كما ساهم في معادلة فريقه لرقم فيراري بتحقيق خمسة ألقاب متتالية للصانعين.

وقد يعادل هاميلتون أسطورة فيراري مايكل شوماخر في عدد ألقاب السائقين السبعة خلال مسيرته الحالية مع مرسيدس.

وسيبلغ هاميلتون 36 عامًا بحلول بداية موسم 2021، إذ سبق وقال بأنّ حزمة التغييرات الكبيرة على القوانين لموسم 2021 ستمثّل عاملًا في قراره بمواصلة مسيرته من عدمها.

إذ ربما تمنح تلك التغييرات الضخمة فيراري الفرصة لإزاحة مرسيدس من على عرش هيمنتها على البطولة، ما قد يزيد من جاذبية خطوة الإنتقال إلى قلعة مارانيللو.

مرسيدس "لن تنسحب" من البطولة

مع ذلك، تأتي سلسلة ألقاب مرسيدس المتتالية وسط تغييرات شهدتها القوانين في 2017، كما سجّلت السهام الفضيّة خمس ثنائيات متتالية في أوّل خمسة سباقات من هذا الموسم على الرُغم من حزمة التغييرات الأخرى على قوانين الانسياببية والتي تمّ اعتمادها هذا العام.

حيث شدّد وولف على أنّ مرسيدس "لن تنسحب" من الفورمولا واحد في أيّ وقت قريب.

"لقد خضنا نقاشات مع مجلس الإدارة، إذ أنّنا وكشركة ضخمة وعلامة تجارية نحتاج إلى اختيار ما إذا كنّا سنلتزم هنا على المدى الطويل وخوض تلك الدورات" قال وولف.

وأكمل: "ربما تأتي أوقات يكون ذلك فيها صعبًا للغاية، مثل بدايات العقد الحالي، ومن ثمّ تكون هنالك سنوات رائعة كالتي نستمتع بها الآن. فهل نحن مستعدون كعلامة تجارية كي نلتزم بتواجدنا في الفورمولا واحد على المدى الطويل وخوض تلك الدورات؟ أو هل تتغيّر البيئة على الجانب الآخر وعلينا اختبار رغبتنا في تحقيق أقصى نجاح ممكن ومن ثمّ اتّخاذ قرار بالبقاء أو المغادرة؟".

واختتم: "أعتقد بأنّ الحقيقة تكمن في مكان ما في المنتصف".

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
زاك براون: لا نيّة لتضاؤل مسؤولياتي في مكلارين رُغم وصول سيدل

المقال السابق

زاك براون: لا نيّة لتضاؤل مسؤولياتي في مكلارين رُغم وصول سيدل

المقال التالي

ماركو: من الصعب تقبّل رحيل "الرفيق الدائم" لاودا

ماركو: من الصعب تقبّل رحيل "الرفيق الدائم" لاودا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة