هاميلتون: من السخافة الحديث عن تحقيق اللّقب في أوستن

أشار لويس هاميلتون بأنه من السخافة الحديث عن تحقيق لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري على حلبة أوستن الأمريكية وذلك بالنظر إلى وتيرة سيارة فيراري.

أظهرت فيراري عن أداءٍ تنافسيّ كان يُخولها الفوز بالسباقات الثلاثة الأخيرة من عمر البطولة، إلّا أنّ مشاكل الموثوقية أطاحت بحظوظ سيباستيان فيتيل وزميله كيمي رايكونن، حيث بات البريطاني يبتعد بالصدارة بفارق 59 نقطة عن منافسه الألماني.

ويملك هاميلتون الفرصة لتحقيق لقب البطولة في سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى هذا الأسبوع على حلبة أوستن إذا ما حقّق الفوز وحلّ فيتيل في المركز السادس أو أسوأ، بيد أنّ سائق مرسيدس أقرّ بصعوبة حدوث مثل هذا السيناريو.

وقال "من السخافة الحديث عن تحقيق لقب البطولة هنا. لا يُمكنك أن تتوقّع أن يُواجه فيتيل أسبوعًا صعبًا إذ ستكون فيراري سريعة".

وأضاف "فيتيل كان سريعًا طوال العام، ولكنه واجه بعض المشاكل التقنية، إلّا أنه يملك سيارة جيدة. من المؤكّد بأنهم سيكونون أقوياء هذا الأسبوع وخلال السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم".

وأكمل "ولهذا السبب لن يتغيّر أيّ شيء. يجب عليّ مواصلة الضغط إذ لا يوجد سبب يدعوني للتراجع. أنا بحاجة للدفع إلى الأمام".

وتابع قائلاً "تركيزي منصبّ على تحقيق البطولة خلال السباقات الأربعة الأخيرة. لا يهمني بصراحة إذا تمكّنت من الفوز باللّقب هنا أو خلال السباق الأخير، ما يهمّ هو تحقيقه".

وأضاف "الشيء المهم بالنسبة لي هو الفوز هنا – وخاصة في خضم كُلّ ما يجري في البلاد. هذه هي الأولوية بالنسبة لي".

الثقة داخل السيارة

حقّق هاميلتون الفوز في أربعة من السباقات الخمسة التي أقيمت بعد العطلة الصيفية ما منحه أفضلية كبيرة على صعيد ترتيب البطولة.

وأوضح البريطاني بأنّ ذلك مردّه إلى فهمٍ أوضح لنقاط ضعف سيارة مرسيدس "دبليو08"، فضلاً عن حصوله على الدعم اللازم من فريقه للسماح له بعيش حياته بالطريقة التي يراها مناسبة.

وقال "الأمر مردّه إلى الثقة في فهم السيارة بشكل أفضل بكثير هذا العام لا سيما خلال النصف الثاني من الموسم".

وأضاف "هُناك الكثير من الأشياء الإيجابية التي تحدث في حياتي، والكثير من الأشياء المثيرة التي ستحدث خلال الأشهر الـ18 المقبلة. لذلك أنا أصل إلى هذه السباقات بمعنوياتٍ مرتفعة والتي تضعني في المكان الصحيح".

واختتم "يدعم فريق مرسيدس وتوتو وولف الأمور التي أقوم بها والطريقة التي أتحرك بها، وهو ما يُمكّنني التواجد في هذا المركز، إذ أقدّر ذلك حقًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة