هاميلتون: من الخطأ افتراض تمحور الموسم حول معركتي مع فيتيل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: من الخطأ افتراض تمحور الموسم حول معركتي مع فيتيل
11-04-2019

قال لويس هاميلتون أنّه من الخطأ الافتراض بأنّ موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد سيتمحور فقط حول معركته الدائرة مع سيباستيان فيتيل، إذ أصرّ على أنّه لا يُمكن بعد استبعاد زميليهما وريد بُل ريسينغ من تلك المعركة.

لطالما أشاد هاميلتون بحزمة ريد بُل-هوندا، حيث حذّر من أنّ العلامة النمساوية تملك تاريخًا في التحسّن خلال الموسم.

"من الواضح أنّ الأمر لا يتمحور فقط حولي أنا وسيباستيان في الوقت الحالي، ولا أرى بأنّ ذلك سيتغيّر في أيّ وقت قريب. إذ أنّ هنالك أربعة حاليًا ضمن هذه المعركة وكذلك ثنائي ريد بُل، إذ لا يُمكن استبعادهما بكلّ تأكيد" قال هامليتون.

وأضاف: "واجه ثنائي العلامة النمساوية بداية بطيئة، لكنّني أعتقد أنّه وإذا ما نظرت إلى العام الماضي على سبيل المثال، فقد فازت ريد بُل بالسباق هنا (الصين) وأنهوا الموسم على نحوٍ قوي، إذ أتوقّع أن يكون الوضع مشابهًا هذا العام".

وأكمل: "لقد كانوا جيّدين للغاية على المقاطع المستقيمة، إذ يبدو الوضع مغايرًا هذا العام لما اعتادوا امتلاكه من سيارة قوية للغاية ومحرّك ليس بنفس القوة. قد لا يملكون سيارة قوية مثلنا، لكنّهم من بين الفرق التي بوسعها أن تحظى بمعدّل تطوير مشابه لنا ولفيراري، لذا من المبكّر للغاية الجزم بأيّ شيء".

وعند سؤاله عن مقارنة بين المعركة الحالية التي تجمع فيتيل وزميله شارل لوكلير في فيراري وبين معركته في مواجهة فرناندو ألونسو ضمن صفوف مكلارين في 2007، قال هاميلتون: "هنالك أوجه للتشابه بكلّ تأكيد. سيباستيان بطل للعالم أربع مرّات، فيما امتلك فرناندو حينها لقبين اثنين. وكذلك شارل سائق يافع قادم إلى فريق كبير. لكنّ تلك هي أوجه التشابه الوحيدة التي أراها".

وقد قلل البريطاني ممّا يُشار إليه بأنّ معركة داخلية في قلعة مارانيللو قد تساعده في سعيه نحو اللقب.

فقال: "الوقت وحده سيخبرنا بذلك. إذ لا يُمكنني الجزم بما إذا كانت معركة كهذه قد تلعب لصالحي. حيث لا يبدو ذلك قائمًا في الوقت الحالي. يتعيّن علي مواجهة سائقَين والتركيز على المنافسة ضمن أفضل مستوى لي في ظلّ سرعة كليهما".

وقد نفى الفهد الأسود ما يُردد بامتلاكه أفضلية نفسية على فيتيل الذي اقترف أخطاء بينما كان يتنافس مع سائق مرسيدس في مونزا العام الماضي، ومُجددًا في السباق الأخير في البحرين.

"لا أشعر بذلك، إذ لا أتوجّه لخوض معركة في مواجهته وأنا أشعر بامتلاكي أفضلية عليه أو أيّ شيء من هذا القبيل. أنا أستمتع بالتسابق والمنافسة القريبة مع أيّ أحد، بغض النظر عن هويته" قال هاميلتون.

واختتم: "أخوض المعارك بنفس الذهنية، لذا لا تهم هوية السائق الذي أنافسه، هنا أو في أيّ فئة أخرى. أتّبع ذات المقاربة دومًا. وهذا على الأرجح ليس سؤالًا جيّدًا لي، إذ ربنا عليكم سؤاله هو".

المقال التالي
فيتيل: هاميلتون هو الوحيد الذي لا يملك ذاكرة قصيرة بشأن أخطائي

المقال السابق

فيتيل: هاميلتون هو الوحيد الذي لا يملك ذاكرة قصيرة بشأن أخطائي

المقال التالي

لوكلير يشرح سبب تجاهله لتعليمات الفريق في البحرين

لوكلير يشرح سبب تجاهله لتعليمات الفريق في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة