هاميلتون مسرور من سيارته "الجنونية" خلال التجارب التأهيلية لسباق اليابان

نجح لويس هاميلتون في إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة اليابان الكبرى كاسراً الرقم القياسي للحلبة ومتفوقاً على أقرب ملاحقيه، فالتيري بوتاس زميله ضمن صفوف مرسيدس بفارق ثلاثة أعشار الثانية.

تأهلت مرسيدس خلال التصفيات على خط الانطلاق الأول مع سائقَيها لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، إذ نجح البريطانيّ في كسر الرقم القياسي للحلبة مسجلاً توقيتاً مثيراً للإعجاب بلغ دقيقة و27.319 ثانية.

ولم يتمكن سيباستيان فيتيل سائق فيراري ومنافس هاميلتون الأقرب في معركة اللقب، من تسجيل مركز أفضل من الثالث بفارق 0.472 ثانية خلف المتصدر.

وضمن معرض تعليقه على مجريات التجارب التأهيلية، وصف هاميلتون أداء السيارة "بالجنوني" مثنياً على تحسنها المتواصل.

فقال سائق مرسيدس المسرور بإحراز قطب الانطلاق الأول في سوزوكا للمرة الأولى: "إنه أمر لا يصدق. لقد كان يوماً رائعاً بالفعل، كل لفة كانت مذهلة".

وأكمل موجهاً كلامه إلى جنسن باتون - الذي أجرى المقابلة معه عقب التصفيات: "لقد كنتَ – أنتَ – سريعاً هنا، نيكو (روزبرغ) كان سريعاً هنا، ولم أحظَ حقيقةً بالتوازن المثالي هنا في الماضي، لذا لم أقدم أداءً متميزاً خلال التصفيات".

وأضاف: "لذا، وأخيراً حصلتُ على التوازن الذي أرغبه خلف المقود، علاوة على العمل الرائع من قبل المهندسين، والتوقيت الرائع من الميكانيكيين كي أخرج على الحلبة وأسجل أزمنتي. السيارة ’جنونية’ هنا".

وتابع: "إنها المرة الأولى لي، كادت فرصي أن تنتهي لإحراز قطب الانطلاق الأول! كنتُ أقول في نفسي ’عليّ التأكد من أن أنجح بذلك اليوم’".

أداء "رائع" من بوتاس

من جهة أخرى، وصف البريطاني أداء زميله خلال التجارب بالرائع، مشيراً إلى العقوبة التي سيتلقاها نتيجة تغيير علبة التروس.

فقال: "قام فالتيري بعمل رائع، من الواضح أنه سيتلقى عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق، لكنه يمتلك فرصة رائعة خلال السباق لتعويض الفارق خلفنا".

وأشار متصدر الترتيب العامّ الحالي إلى أنّ معدل تآكل الإطارات المرتفع – نتيجة طبقة الأسفلت الجديدة خلال المقطع الأول من الحلبة – دفعه إلى الاعتقاد بإمكانية تفوق فيراري في سوزوكا، ما سيعقد من عملية توقعات سير السباق.

فقال: "ستكون – عملية توقع السباق – مختلفة الآن، ولم أقم بتوقع مجريات السباق هنا بشكل صحيح سابقاً!".

وأكمل: "لقد عملنا بشكل كبير على السيارة، على أمل أن تسير الأمور بشكل جيد خلال السباق، من الصعب على الدوام توقع كيفية سير الأمور، حالما تطأ أرض الحلبة مع تلك الأقسام الجديدة التي ’ستقتل’ الإطارات بالفعل".

واختتم: "نأمل أن نكون ضمن موقع جيد من هذه الناحية، ستكون فيراري سريعة بطبيعة الحال كما كانوا على الدوام، لكنني أخطط لإبقائهم خلفي".

يشار إلى أنّ فيتيل ملاحق البريطاني الأقرب ضمن معركة اللقب، سينطلق خلف هاميلتون. وذلك بعد تطبيق عقوبة التراجع خمسة مراكز على بوتاس نتيجة تبديل علبة التروس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة