هاميلتون: مرسيدس مُعرضة للهزيمة عبر "ثغرات صغيرة" لا يراها المتابعون

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس مُعرضة للهزيمة عبر "ثغرات صغيرة" لا يراها المتابعون
14-05-2019

قال لويس هاميلتون أنّ المتابعين ربما لم يروا "نوافذ صغيرة" كان من الممكن أن تُهزم مرسيدس من خلالها خلال السباقات الأولى من هذا الموسم في بطولة العالم للفورمولا واحد.

سجّلت مرسيدس اسمها في كُتب التاريخ عبر إحرازها أربع ثنائيات متتالية في بداية موسم 2019 - قبل أن تعزز هيمنتها بثنائية خامسة تالية في برشلونة ليصبح مجموع هاميلتون ثلاثة انتصارات مقابل اثنَين لزميله فالتيري بوتاس.

وتلاحق فيراري الصانع الألماني بفارق 96 نقطة في ترتيب بطولة المصنّعين بعد سباق جائزة إسبانيا الكبرى، بينما يتخلّف أفضل سائقيها سيباستيان فيتيل بـ 48 نقطة عن متصدّر ترتيب السائقين هاميلتون.

"ستكون هنالك بعض الأمور الطفيفة، الفروق الدقيقة والنسب الصغيرة التي ستُحدث الفارق" قال هاميلتون قُبيل انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع  الماضي.

وأضاف: "بينما نحقق الانتصارات، هنالك ثغرات طفيفة - ربما لم تروها - يُمكن للآخرين من خلالها التقدّم والحصول على أفضليّة. إذ أنّه وفي حال لم يرتكبوا الأخطاء في المستقبل، سيكون بمقدورهم الاستفادة من ذلك، ما سيسبب لنا المتاعب".

وتابع: "هنالك تلك الجوانب الصغيرة التي تُحدث فارقًا على صعيدَي القيادة والجانب الاستراتيجي. لكنّنا نجحنا في القيام بعمل جيّد مع السيارة عبر استخلاص كلّ ما نستطيع في كلّ نهاية أسبوع. أعتقد بأنّنا نفهم السيارة أكثر فأكثر".

وأكمل: "مع الوقت سنكون قادرين على وضع السيارة في موقع أفضل ممّا كانت عليه من حيث قيادتها، وكيفية تعاملنا مع الإطارات على مدار السباقات المُقبلة. لاحقًا، سنتوجّه إلى السباقات ذات الأجواء الأكثر حرارة، والتي أتحمّس حيالها بسبب صعوبة التحدّي الذي تفرضه".

حذر دائم

كانت فيراري قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز في البحرين، لكنّ سائقها شارل لولكير حُرم من ذلك الفوز بسبب مشكلة في الموثوقيّة، إذ كان أصيل موناكو أسرع سائق في أذربيجان، لكنّه تعرّض لحادث في التصفيات.

وقد جلب الحصان الإيطالي الجامح نسخّة محدّثة من محرّكه لجولة برشلونة، إلى جانب تحديثات انسيابية من أجل محاولة تقليص الفارق مع مرسيدس.

حيث قال هاميلتون أنّ فريقه بحاجة لتفادي التشتت بمنافسيه، ولا سيّما إذا ما واصلت فيراري ما اعتادت عليه من اعتماد أوضاع طاقة أعلى في بداية الموسم في أيام الجمعة، حيث تبدو بأنّها في المقدّمة.

"نعي أنّ المنافسة قد تتأرجح، إذ لا يُمكننا التحكّم بما سيقوم به الآخرون. حيث يُمكن لذلك أن يشتتنا. فيراري كانت أسرع بسبعة أو ثمانية أعشار من الثانية في بعض الحصص، إذ من السهل للغاية التشتت بذلك والقيام بتغييرات كبيرة" قال هاميلتون.

واختتم: "تنتقل إلى الحصّة التالية وتعرف أن سبب تقدّمهم كان مجرّد اعتماد أوضاع طاقة أعلى. من المهم أن نُبقي على تركيزنا على العمل الذي نقوم به. إذ أنّنا نقوم به على نحوٍ جيّد، نحتاج فقط إلى تعزيزه".

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
رينو: تجارب برشلونة هي المفتاح لاستعادة الوتيرة المطلوبة

المقال السابق

رينو: تجارب برشلونة هي المفتاح لاستعادة الوتيرة المطلوبة

المقال التالي

هورنر: أداء فيرشتابن "مذهل" منذ وصوله إلى "مستوى آخر"

هورنر: أداء فيرشتابن "مذهل" منذ وصوله إلى "مستوى آخر"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة