هاميلتون: مرسيدس لم تحلّ تمامًا "لغز" الأداء الضعيف

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس لم تحلّ تمامًا
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
09-11-2018

اعترف لويس هاميلتون أنّ تعثّر مرسيدس بشكل جزئي على صعيد الأداء ما يزال "لغزًا" على الرُغم من جهود الفريق الدؤوبة من أجل فهم وتحليل مشاكله الأخيرة.

بعد الفوز بأربعة سباقات متتالية مع هاميلتون، تجرعت مرسيدس كأس الهزيمة في الولايات المتّحدة قبل أن تظهر بأسوأ تأدياتها هذا الموسم في المكسيك.

ولم يتمكّن ثنائي مرسيدس من الحفاظ على إطاراته على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز، حيث أنهى هاميلتون السباق في المركز الرابع بفارق ناهز الدقيقة خلف الفائز ماكس فيرشتابن، فيما أنهى زميله فالتيري بوتاس السباق متأخّرًا بلفّة.

ولم يملك مدير الفريق توتو وولف تفسيرًا لمشاكل السهام الفضية المفاجئة، بالرُغم من نفيه لإمكانية أن يكون قرار الفريق بعدم اعتماد الهيكل المعدني للإطار قد كان عاملًا في ذلك.

إذ وبينما أكّد هاميلتون قُبيل جائزة البرازيل الكبرى أنّ مرسيدس قد أحرزت تقدّمًا في جانب فهم مشكلاتها الأخيرة، لكنّه اعترف بأنّه لم يتمّ بعد حلّها بشكل كامل.

"أعتقد بأنّ بعضًا من مشاكلنا ما يزال لغزًا، لكنّني أرى بأنّ هنالك العديد من الجوانب التي نجحنا بفهمها" قال هاميلتون.

وأضاف: "لقد قدِمنا إلى حلبة أخرى صعبة للغاية على الإطارات، فلطالما كانت البرازيل صعبة للغاية في هذا الجانب، لكنّنا لم نظهر هنا بأداء سيئ للغاية".

وتابع: "آمُل أن يكون بوسعنا في نهاية هذا الأسبوع أن نصل بالسيارة إلى المكان المناسب، حتّى يتسنّى لنا منافسة ريد بُل وفيراري اللذَين بدا وأنّهما قد عادا أكثر إلى الوضع الهجومي".

وأكمل: "هيمنة ريد بُل في السباقات الأخيرة كانت مثيرة للإعجاب، إذ أثق بأنّهم سيكونون سريعين هنا كذلك، إلى جانب فيراري. لذا سنحتاج لبذل أقصى ما لدينا وأكثر من أجل التغلّب عليهما".

من جهته، قال فالتيري بوتاس أنّ مرسيدس باتت الآن مدركة "للأخطاء" التي ارتكبتها والتي أدّت إلى خيبة أملها في المكسيك.

"عمل الفريق بجد كبير من أجل إيجاد إجابات سريعة، حيث ذهبت إلى المصنع واجتمعنا من أجل مناقشة ذلك، إذ كان من المثير للغاية رؤية مدى قدرتنا على تتبّع هذه المشاكل وفهمها" قال بوتاس.

وأردف: "يتمحور الأمر حول إدارة الإطارات، إذ نعلم بأننا اقترفنا أخطاء في هذا الجانب ونأمُل عدم تكرارها".

وفي حين لم يبدُ هاميلتون واثقًا من أنّ العمل الذي تمّ عقب جولة المكسيك سيمحي على الفور مشاكل مرسيدس، لكنّ اعترف بأنّه سيكون حاسمًا بالنسبة لموسم الفريق في 2019.

"قد يستغرق الأمر هذا السباقو وربما السباق التالي من أجل الحصول على فهم كامل لمشاكلنا" قال البريطاني.

واستدرك: "أعتقد بأنّ ذلك يُشير إلى حقيقة أنّه ما يزال هنالك الكثير من العمل للقيام به، حتّى مع الوصول إلى هذه المرحلة من الموسم، ما تزال هنالك أمور بوسعنا التعلّم منها والتحسّن، أو طرق يُمكن تطبيقها في العام المُقبل تحديدًا والتي ستكون مهمة للغاية".

واختتم: "أعتقد أنّه وبالرُغم من عدم خوضنا لسباقات رائعة في المكسيك وأوستن، إلّا أنّنا تعلمنا الكثير".

المقال التالي
لوكلير يأمل أن يحصل ألبون على مقعد في تورو روسو

المقال السابق

لوكلير يأمل أن يحصل ألبون على مقعد في تورو روسو

المقال التالي

فيرشتابن: ريد بُل "لم تكن تكذب" حيال هوندا

فيرشتابن: ريد بُل "لم تكن تكذب" حيال هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة