هاميلتون: مرسيدس تغلّبت على فيراري ضمن الحرب النفسيّة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس تغلّبت على فيراري ضمن الحرب النفسيّة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
08-10-2018

يعتقد لويس هاميلتون بأنّه هو وفريقه مرسيدس يُمكنهما الشعور بالرضا لتسليطهما الضغط على فيراري ضمن "الحرب النفسيّة" بين الفريقَين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

حقّق هاميلتون الفوز في آخر أربعة جوائز كبرى ليتمكّن من بناء أفضليّة 67 نقطة أمام غريمه سيباستيان فيتيل سائق فيراري، وبوسعه ضمان لقبه الخامس في البطولة خلال الجولة المقبلة في الولايات المتّحدة.

وتبخّر تحدّي فيتيل نتيجة بعض الأخطاء التي ارتكبها، مثل حادثه في ألمانيا والتفافتَيه في إيطاليا واليابان، إلى جانب بعض الأخطاء الاستراتيجيّة التي ارتكبتها فيراري.

وقال هاميلتون: "معًا يُمكننا (هو ومرسيدس) الشعور بالرضا لتطبيق الضغط، وربّما ذلك ما يحدث في النهاية ضمن معركة وجهًا لوجه مع منافسين كبار".

وأكمل: "بالرغم من أنّهما لا يزالان يقدّمان أداءً رائعًا، إلّا أنّ أحدهما لن يبقى بذات الأداء على الدوام".

وأردف: "إنّها معركة وحربٌ نفسيّة ونحن فيها، وأعتقد أنّها تأتي من الجميع. بذل الجميع مجهوده بنسبة 100 بالمئة والكلّ قدّم الأداء مرارًا".

ثمّ تابع: "أنا ممتنٌ لتقديم الأداء والفريق قدّم الأداء أيضاً".

حقّق هاميلتون الفوز في ستّة من أصل آخر سبعة سباقات ليقلب تأخّره عن فيتيل بعد أن تمتّع سائق فيراري بالأفضليّة بعد نهاية النصف الأوّل من الموسم.

وفي حين أنّه من الواضح بأنّه استفاد من تقدّم مرسيدس بقدر استفادته من تراجع فيراري، إلّا أنّ هاميلتون لعب دورًا في هذه السلسلة.

إذ في حين حصل على فوزٍ مجاني في روسيا نتيجة أوامر فريق مرسيدس، إلّا أنّه كان متقدّمًا على زميله فالتيري بوتاس الذي لم يتمكّن من التغلّب على البريطاني منذ جائزة كندا الكبرى.

وبشكلٍ حاسمٍ أيضاً فقد تغلّب هاميلتون على فيتيل ضمن معارك متقاربة على الحلبة في إيطاليا وروسيا.

وقال البريطاني بخصوص ذلك: "أشعر بفخرٍ كبير حيال أدائنا، بقينا ضمن مسار خططنا ونحن بصدد مواصلة تقديم الأداء بالقوّة والوتيرة التي تمتّعنا بها منذ فترة الآن".

وأضاف: "قلت للمهندسين: آمل أن تشعروا بأنّكم قدّمتم أفضل أداء لكم. كوننا قمنا بذلك بالفعل، ويجب أن نعلم ذلك".

وأكمل: "نحن في المعمعة، ونعقد الاجتماعات، ونتطرّق إلى الأشياء المقبلة ونتواجد في المصنع ومن ثمّ في السباق التالي ومن الصعب الحصول على بعض الوقت والانتباه لكلّ العمل الرائع الذي يقوم به كلّ فرد، لكنّه عملٌ جماعيٌ أيضاً".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر أشبه بماراثون وليس سباق عدوٍ سريع، وعندما تجري وتنتهي قدرة احتمالك لمجاراة أولئك الذين لديهم المزيد (فليس ذلك جيّدًا). يبدو بأنّنا نتمتّع بقدرة احتمالٍ أكثر هذا العام، وذلك أمرٌ جيّد".

فورمولا 1 - المقال التالي
منع هوندا من استخدام تعديلات التحديث في جائزة اليابان الكبرى

المقال السابق

منع هوندا من استخدام تعديلات التحديث في جائزة اليابان الكبرى

المقال التالي

تحليل السباق: كيف يؤدّي إلحاق فيراري الضرر بنفسها إلى منح لقب 2018 لمرسيدس

تحليل السباق: كيف يؤدّي إلحاق فيراري الضرر بنفسها إلى منح لقب 2018 لمرسيدس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة