هاميلتون: مرسيدس تحتاج لبعض "السحر الإضافي" للتغلّب على فيراري في 2017

حذّر لويس هاميلتون من أنّ أمام فريقه مرسيدس الكثير من العمل ضمن المعركة على لقب موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالنظر إلى مدى ضغط سيباستيان فيتيل عليه خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

بالرغم من أنّ هاميلتون قلّص فارق النقاط بينه وبين فيتيل بعد فوزه في سبا، شعر البريطاني أنّ فيراري كانت السيارة الأسرع في السباق، كما أنّها السيارة الأكثر استقرارًا وتوقّعًا بالمقارنة مع مرسيدس.

وقال هاميلتون: "قال البعض «لا تبدو سعيدًا»، أنا سعيدٌ لكنّ المهمّة لم تنتهِ بعد، وأعلم الصعوبات التي قد تعترضني في الأمام".

وأضاف: "كانت فيراري أسرع، لذلك أحافظ على بعض الحذر من الناحية الذهنيّة، إذ أعلم أنّنا قد لا نكون الأسرع في كلّ مكان في المستقبل، أحاول معرفة كيفيّة بثّ الطاقة الإيجابيّة في طاقمي لتشجيعه من أجل جلب بعض السحر الإضافي في هذه السباقات الثمانية المقبلة كي نتمكّن من الفوز".

ثمّ تابع: "سيتطلّب الأمر كلّ شيء من كلّ واحدٍ منّا من أجل التقدّم إلى الأمام، وهو ما يجب أن تكون عليه البطولة".

وأردف: "أتطلّع قدمًا لهذا التحدّي، لكنّني أحتاج للحصول على عطل نهاية أسبوع قويّة مثل هذه".

وأشار هاميلتون إلى أنّ عدم استقرار أداء سيارة "دبليو08" مثّل التحدّي الأكبر بالنسبة لمرسيدس وعليها حلّ ذلك.

وقال في هذا الصدد: "لا تتواجد السيارة في الموقع الذي نريدها فيه، من الواضح أنّها رائعة في التجارب التأهيليّة، لكنّنا نعاني بشكلٍ عام خلال السباقات".

وواصل شرحه بالقول: "لم يكن أداؤنا جيّدًا في التجارب التأهيليّة في المجر، لكنّني كنت قويًا في السباق. ذلك غريب ويتنوّع من سباق لآخر، لكنّنا لم نحصل على وتيرة السباق نهاية هذا الأسبوع بكلّ تأكيد".

وأضاف: "كان فيتيل قادرًا على البقاء قريبًا منّي، وحتّى عندما ضغطت في لفّات توجّهي إلى خطّ الحظائر كان قادرًا على البقاء قريبًا".

وأكمل: "لذلك لم يكن هناك مجالٌ للخطأ، كانت تلك مساحة التنفّس الوحيدة التي حصلت عليها وتعيّن عليّ محاولة استخدامها".

وأصرّ البريطاني على أنّه من الخطأ الاعتقاد بأنّ مرسيدس هي الأفضل في البطولة.

وقال حيال ذلك: "أقرأ الكثير من القصص وأسمع الكثير من التعليقات حيال سيارتنا واعتبارها الأفضل، أو أنّ لدينا السيارة الأسرع".

وأضاف: "لكنّني أعتقد أنّه من الصعب على أيّ أحد قول ذلك بصدق، إذ هناك الكثير من الإيجابيّات والسلبيّات بين السيارتين، وهناك جوانب نكون فيها نحن أسرع وجوانب يكونون فيها هم أسرع، وذلك يتنوّع من سباق إلى آخر".

وتابع: "لكنّهم كانوا الأكثر استقرارًا هذا الموسم، لهذا السبب تواجدوا في صدارة البطولة".

وأردف: "في حين أنّنا حصلنا على عطلة نهاية أسبوع قويّة للغاية ومبنيّة بشكل جيّد، كان ذلك بالكاد كافيًا للبقاء في الأمام".

وأكمل: "سيكون الأمر ذاته في السباق المقبل، ومن يعلم رُبّما سيكون الفارق أكبر أو أنّهم سيكونون في الأمام. لا يُمكنني توقّع ذلك".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّ السباقات التالية التي سيتعيّن عليها فيها اعتماد مستويات ارتكازيّة عالية فسيكون الوضع صعبًا. عندما نتوجّه إلى سنغافورة ستكون سيارتهم جيّدة للغاية خلال تلك الظروف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة