هاميلتون: مرسيدس باتت "تفهم" الآن إطارات "هايبر سوفت"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس باتت
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
08-06-2018

بدا لويس هاميلتون واثقاً من أنّ فريقه مرسيدس قد حدّد المشاكل التي عانى منها مع إطارات "هايبر سوفت" خلال جولة موناكو في الفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

عانت مرسيدس أكثر من غيرها مع إطارات "هايبر سوفت" في موناكو، بينما تخلى هاميلتون عنها مستعملاً إطارات "ألترا سوفت" في حين قام الجميع بالحد من وتيرتهم لحماية الإطارات.

ويرى هاميلتون أنّ السائقين سيكونون قادرين على الضغط بشكل أكبر مع تلك الإطارات خلال جولة هذا الأسبوع.

فقال: "أعتقد أننا بتنا نمتلك فهماً أفضل مع وصولنا إلى هذه الجولة".

وتابع: "تمتلك إطارات «هايبر سوفت» متطلبات مختلفة باختلاف الفرق، لذا نحن على دراية بذلك، وسنقوم بخوض هذا التحدي خلال هذا الأسبوع".

وأضاف: "عادة ما تكون تحمية الإطارات صعبة على هذه الحلبة. ونحن نحاول تقديم أفضل ما بوسعنا، لكنّ بعض الأمور سارت بشكل خاطئ في السباق الماضي. بالمختصر، كنا لنقوم بالأمور بشكل مختلف".

واسترسل: "موناكو كانت موناكو، ولا يمكن لأحد توقع حصول تجاوزات هناك. بينما نمتلك هنا منطقة «دي.آر.أس» ثالثة على حدّ علمي".

واستكمل: "لطالما كانت كندا سباقاً رائعاً، مع مقاطع مستقيمة طويلة، ومن السهل اللحاق بالمنافسين هنا. مدينة رائعة ولطالما قدمت سباقاً رائعاً".

واختتم: "لا يمكنني تحديد السبب وراء ذلك. إذ تتمتع بمنعطفات حادة بعد المقطع المستقيم، ولطالما كانت السباقات رائعة هنا".

ريكاردو: "هايبر سوفت" هي الأنسب لنا

من جهته، بدا دانيال ريكاردو الفائز بسباق موناكو واثقاً من أنّ إطارات "هايبر سوفت" ملائمة لفريقه ريد بُل في كندا.

حيث قال: "لقد كنا جيدين على تلك الإطارات في موناكو. ربما يمنحنا ذلك فرصة أخرى هذا الأسبوع كي نحظى بوتيرة جيدة. نشعر أنّ الحلبة ستناسبنا أكثر من الحلبات المقبلة".

وتابع: "إذ لا يمكنك التحكم بالوتيرة هنا مثل موناكو، بسبب المقاطع المستقيمة الطويلة ومناطق «دي.آر.أس» لذا فإنك مجبر على الضغط بشكل كبير".

كما يتوقع الأسترالي توقفات مبكرة لسائقي الطليعة هذا الأسبوع، مشيراً إلى أنّ ريد بُل قد تتمكن من إكمال عدد لفات أكبر من المنافسين قبل التوقف.

فقال: "أعتقد أنّ وجود إطارات تقدم أداء جيداً للغاية في التصفيات، ومن ثم ينخفض أداؤها في السباق، ليس بالأمر السيء".

وأكمل: "كنتُ في وضع مرتاح أكثر من غيري، لذا ربما في حال كنتُ خلف إحدى السيارات لكنتُ قد اشتكيتُ كذلك. أفضل فكرة وجود إطارات جيدة للتصفيات لا يمكنك خوض مسافة طويلة من السباق بها".

وتابع: "الوتيرة ستكون مرتفعة هذا الأسبوع، إذ ستكون مجبراً على الضغط بشكل كبير ومن ثم ستنطلق على إطارات «هايبر سوفت» من يعلم كم ستدوم؟".

وأضاف: "أذكر جولة الصين منذ عدة سنوات ربما في 2013، أذكر أننا انطلقنا على السوفت وقمنا بخمس أو ست لفات ومن ثم بدأ الجميع الدخول إلى منصة الصيانة".

واختتم: "لقد كنا في ذاك الوضع سابقاً. سنرى، من الجميل أن تحصل على إطارات تمنح سرعة عالية في التصفيات ومن ثم تضطر للتعامل معها لاحقاً خلال السباق".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة