هاميلتون: مرسيدس احتاجت للتأهّل في الصفّ الأوّل بعد المشاكل الأخيرة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس احتاجت للتأهّل في الصفّ الأوّل بعد المشاكل الأخيرة
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
12-05-2018

قال لويس هاميلتون بأنّ حجز فريقه مرسيدس لصفّ الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة لجائزة إسبانيا الكبرى جاء في وقتٍ جيّد لتجاوز الأحداث الأخيرة المثيرة للأعصاب.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

على إثر سيطرة هاميلتون على مجريات تصفيات جائزة أستراليا الكبرى، خسرت مرسيدس في مواجهة فيراري خلال ثلاث تجارب تأهيليّة، حيث بدت الحظيرة الإيطاليّة بأنّها تتمتّع بالسيارة الأسرع لموسم 2018.

وبدا بأنّ هذا النمط سيتواصل في برشلونة كون السهام الفضيّة تواجدت خلف فيراري خلال القسمَين الأوّل والثاني قبل أن يقلب هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس الطاولة على الجميع لتفصل بينهما 0.04 ثانية فقط خلال القسم الثالث ليضمنا صفّ الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى هذا الموسم.

وقال البريطاني بعد التصفيات: "أعتقد أنّ الفريق كان يعاني بعض الشيء".

وأضاف: "أنا متأكّدٌ أنّه كان هناك الكثير من الأشخاص على أعصابهم في السباقات القليلة الماضية، ليس فقط لفهم ما يحدث ومواصلة التعلّم، لكنّهم كانوا يشعرون بأنّنا لا نتعلّم بالسرعة الكافية".

وأردف: "لذلك فإنّ القدوم إلى هنا وتحقيق المركزين الأوّل والثاني في التصفيات يُظهر حجم العمل الجاد الذي يبذله الجميع".

ويتصدّر هاميلتون ترتيب البطولة بعد أن ورث الفوز في باكو، لكنّه اعترف بأنّه توجّه إلى عطلة نهاية أسبوع جائزة إسبانيا الكبرى وهو يشعر بأنّه يؤدّي بشكلٍ أقلّ من المطلوب.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى أهميّة قطب الانطلاق الأوّل في برشلونة بالنسبة إليه على ضوء أدائه الأخير، أجاب: "حظينا بقطب انطلاق أوّل وحيد، لم نحظ بحصص تجارب تأهيليّة رائعة بعد ذلك، لذلك كان من المهمّ بالنسبة لي أن أعود إلى موقعٍ جيّدٍ في التصفيات، كون تلك نقطة قوّتي عادة".

وأضاف: "لهذا كان الأمر مهمًا بالتأكيد، كما أنّني سعيدٌ على وجه الخصوص لأنّني خضت أسبوعًا مكتضًا بالتوجّه إلى عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "أنا سعيدٌ للغاية لأنّني حظيت بهذا الأداء".

وأشار هاميلتون في وقتٍ سابقٍ من عطلة نهاية الأسبوع إلى أنّ فيراري "كانت تخفي سرعتها" في التجارب، وعاد لتكرار مزاعمه لكن بمزحة هذه المرّة على إثر نجاحه في التصفيات وتواجد سيباستيان فيتيل ثالثًا بفارق 0.132 ثانية فقط عن زمن قطب الانطلاق الأوّل بعد استخدامه للإطارات الليّنة خلال محاولته الأخيرة.

وقال هاميلتون حيال ذلك: "كانت تصفيات متقاربة رائعة، من الواضح بأنّ عطلة نهاية الأسبوع بأكملها كانت متقاربة. كانت فيراري تخفي سرعتها على الأرجح لأنّ بوسعها ذلك، امتلكت سيارة سريعة للغاية دائمًا".

وأكمل: "لكن تطلّب الأمر منّا كلّ شيء لتحقيق هذه النتيجة، أن نحقّق المركزين الأوّل والثاني في التصفيات لهو أمرٌ مدهش".

المقال التالي
خطأ رايكونن دفعه للرهان على إطارات الـ "سوفت" في تصفيات برشلونة

المقال السابق

خطأ رايكونن دفعه للرهان على إطارات الـ "سوفت" في تصفيات برشلونة

المقال التالي

ماغنوسن: المركز السابع بمثابة قطب الانطلاق الأوّل لفريق هاس

ماغنوسن: المركز السابع بمثابة قطب الانطلاق الأوّل لفريق هاس
تحميل التعليقات