فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
6 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً

هاميلتون: حقيقة مخاطر الفورمولا واحد ما زالت "صادمة"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: حقيقة مخاطر الفورمولا واحد ما زالت "صادمة"
17-09-2019

كشف لويس هاميلتون أن حقيقة مخاطر رياضة السيارات والتي تجلّت بوفاة أنطوان هوبير خلال سباق الفورمولا 2 الشهر الماضي، كانت أمراً أصابه في "صميم" روحه.

هزّت وفاة هوبير عالم رياضة السيارات، حيث فارق الحياة عقب حادثة مروّعة في سباق بلجيكا للفورمولا 2 الشهر الماضي، وكان هاميلتون من بين الكثيرين الذين عبّروا عن مشاعرهم حيال ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينما عانى هاميلتون من حوادث كبيرة طوال مسيرته المهنية، من بينها حادثته في اليابان 2004 حين تعرض جول بيانكي إلى إصاباته التي أدت إلى مفارقته للحياة لاحقاً، وكذلك تواجده في نفس سباق "الكارتينغ" الذي فارق فيه دانيال سبينسي الحياة، أكد البريطاني أن ما حصل يعتبر أمراً صعباً للغاية من الناحية النفسية.

فقال في تصريح لمجموعة مختارة من وسائل الإعلام من بينها موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لهذا السبب أكتب مثل هذه الأمور على وسائل التواصل الاجتماعي. لأنها ليست أموراً مستحيلة. لقد اختبرتُ ذلك من قبل".

وأكمل: "من الواضح أنني عانيتُ من حادثة في اليابان، لديّ مثل تلك التجربة، لكنني كذلك أذكر حين توفي يافع بعمر 11 عاماً في سباق كنتُ أشارك فيه عندما كنتُ صغيراً. لذا، لديّ بعض الخبرة في مثل هذه الحالات. لكنّ الحقيقة تضربك في صميم روحك كسائق".

وتابع: "لا أدري كيف يتعامل السائقون الآخرون مع هذه الحالات، لكن بالنسبة لي ’أوووه’ لقد ضربني ذلك في صميم روحي. لقد كانت أمراً صعباً جداً. لبقية ذاك اليوم وذلك المساء، لم أتمكن من النوم، لم يكن بوسعي التصديق بأن ذلك قد حصل بالفعل (وفاة هوبير)".

وأكمل: "أعتقد أن ذهنك يبدأ العمل بشكل مختلف ضمن محاولة التأقلم مع حقيقة ما حصل. وكذلك حقيقة أنه، حسناً، لقد فقدنا تشارلي (وايتينغ) هذا العام، والفورمولا واحد تواصلت واستمرت، خسرنا نيكي (لاودا) وما زال العالم يسير على حاله. تلك حقيقة محزنة، أعتقد أنه هذه هي حال الدنيا".

اقرأ أيضاً:

وكان هاميلتون عقب وفاة هوبير قد عبّر عن إحباطه على وسائل التواصل الاجتماعي من أن الناس عادة لا تقدّر المخاطر التي يُقدم عليها السائقون.

وحين سُئِل حيال هذه النقطة، أجاب البريطاني: "أعتقد أن هذا ما يحصل بشكل عام مع الناس".

وأكمل: "أعتقد أنكم مثلاً تذهبون إلى حدث رياضي، حدث رائع جداً، لكن الناس تودّ قضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة. البعض منهم قد لا يفكّر حتى بحقيقة أنها رياضة خطرة، وقد يتعرض السائقون إلى مثل تلك الحوادث - بالرغم من أنها نادراً ما تحصل".

وتابع: "في الماضي، عندما كانت تحصل الحوادث بوتيرة أكبر بكثير، كان الناس يقولون ’آه، هؤلاء السائقون أبطال حقاً، الحوادث تحصل طوال الوقت، لقد تفادى الموت!’. لكن وبينما أصبحنا في حقبة أفضل بكثير لناحية السلامة، لكن الخطر (أو الموت) ما زال موجوداً، ما زالت احتماليته موجودة".

واسترسل: "أعتقد أنه وفي الحياة، كبشر، أعتقد أننا نأخذ الكثير من الأمور على أنها مُسلّمات. جميعنا نفعل ذلك. حتى أنا. هذا هو الطبع الذي جُبِلنا عليه".

واختتم: "أصلُ إلى المهندسين وذلك جزء من عملنا خلال عطلة نهاية الأسبوع. نبدأ حلقة العمل، ومن ثم أقودُ وأنهي متعباً، وهذا هو الروتين. لكن في حال بدأتُ القيادة ومن ثم تعرضتُ إلى أذى: ’يا إلهي’. فجأة، بات ذلك صدمة. بدأتُ أعي أنني وعندما أقود، أنّ أيامي معدودة!".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ريكاردو يُشيد بعمل رينو "المميّز" على محرّكها

المقال السابق

ريكاردو يُشيد بعمل رينو "المميّز" على محرّكها

المقال التالي

تحليل: أبعاد زيادة عدد سباقات روزنامة الفورمولا واحد

تحليل: أبعاد زيادة عدد سباقات روزنامة الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن