هاميلتون "متفاجئ" من عدم دفاع فيتيل عن مركزه بشراسة

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه كان متفاجئًا من أنّ منافسه على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد سيباستيان فيتيل لم يُنافسه بقوّة أكبر على صدارة سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

اقترب سائق مرسيدس من ضمان لقب السائقين لموسم 2017 بعد تحقيق فوزه التاسع هذا الموسم في أوستن، لكنّه اضطرّ لتجاوز فيتيل من أجل بلوغ ذلك نتيجة خسارته للصدارة لصالح سائق فيراري عند الانطلاقة.

"هذا أحد أمتع السباقات التي خضتها منذ فترة" قال هاميلتون الذي تجاوز فيتيل في وقتٍ مبكّر من السباق بمساعدة نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس" على الخطّ المستقيم الخلفي.

وأضاف: "لم أحصل على انطلاقة رائعة، بينما قدّم فيتيل انطلاقة رائعة وكنت مرتاحًا حيال ذلك كوني أعلم أنّه بوسعك التجاوز هنا".

وتابع: "كان من الرائع خوض تلك المعركة ومحاولة البقاء على مقربة منه للحصول على نظام «دي آر اس»".

ثمّ أردف: "كان ذلك مشابهًا للغاية لموسم 2012 هنا، رؤية فيتيل والرغبة في الحصول على تلك المعركة الحقيقيّة".

وأكمل: "ذلك ما تطلّعت للحصول عليه وذلك ما استمتعت به كثيرًا. كنت متفاجئًا بعض الشيء من أنّ فيتيل لم يُدافع أكثر، لكنّه كان عادلًا".

وتقبّل فيتيل أنّه كان بوسعه زيادة صعوبة مهمّة هاميلتون، لكنّه شعر بأنّ تجاوز البريطاني له كان أمرًا لا يُمكن تفاديه بالنظر إلى أفضليّة وتيرة سائق مرسيدس.

وقال الألماني حيال ذلك: "كان هاميلتون قادرًا على تقليص الفارق بسهولة والدخول في مجال «دي آر اس» بأريحيّة".

وأضاف: "حاولت حجزه، ربّما كان بوسعي القيام بالمزيد لكنّه كان أسرع بكثير لدرجة أنّ ذلك لم يكن يُهمّ".

وأردف: "خاب أملي لخسارة الصدارة عندما كانت بحوزتي لكنّهم تمتّعوا بفارق وتيرة كبير بالمقارنة معنا اليوم، رُبّما لم يكن بوسعنا الفوز بهذا السباق".

وأكمل: "لم أكن أتوقّع أن أعاني بذلك القدر. لكنّ الوضع عاد إلى طبيعته قرب النهاية، لكنّنا خسرنا السباق في نهاية المطاف".

وفي حين أنّ هاميلتون لم يتمكّن من حسم اللقب لصالحه وسينتظر حتّى الجولة المقبلة في المكسيك، تمكّنت مرسيدس في المقابل من ضمان تتويجها بلقب بطولة الصانعين.

وقال البريطاني في هذا الصدد: "أودّ تهنئة الجميع في الفريق وجميع من في المصنع".

وأضاف: "كان هناك ضغطٌ هائل للحصول على هذا المستوى من الأداء هذا العام، وتمكّنا من الالتفاف معًا وتقديم أداء أكثر ممّا اختبرته وشاهدته على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة من أجل بلوغ شيء مميّز".

وأكمل: "خاصة عند الانتقال من سيارة (مجموعة قوانين)، إلى أخرى، وهو ما لم يحدث مسبقًا، أنا فخورٌ بأن أكون جزءًا من الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة