هاميلتون متفاجئ من تأخّر خطوة انفصال مكلارين عن هوندا

قال لويس هاميلتون أنّه متفاجئٌ من أنّ خطوة انفصال فريقه السابق مكلارين عن هوندا في بطولة العالم للفورمولا واحد لم تحدث أبكر من ذلك.

تمّ تأكيد صفقة انتقال مكلارين للتزوّد بمحرّكات رينو في 2018 يوم أمسٍ الجمعة، ما يضع حدًّا لشراكة الحظيرة البريطانيّة الثانية مع الصانع اليابانيّ هوندا بعد ثلاثة مواسم غير تنافسيّة منذ العام 2015.

"لأكون صريحًا، أنا متفاجئ أنّ ذلك لم يحدث مبكرًا" قال هاميلتون، مُضيفًا: "لقد مرّت شراكتهما بأوقاتٍ عصيبة على كليهما لفترة طويلة".

وتابع: "آمُل أن يُمثّل ذلك بداية جديدة لمكلارين، كونها ينبغي أن تتواجد معنا ضمن معركة الصدارة".

وبالحديث عن مجريات جولة سنغافورة، دعم هاميلتون ما أشار إليه دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل قد يُهيمن على سباق شوارع مارينا باي نهاية هذا الأسبوع.

حيث قال: "سنواجه معركة صعبة نهاية هذا الأسبوع على تلك الحلبة، والتي يُعتبر من الصعب الهيمنة عليها، حيث أنّها تتعلّق بخصائص السيارة بشكلٍ كبير. سنرى إذا كان سيكون بوسعنا فرض هيمنتنا هنا. إذ أنّ ريد بُل تبدو هي المهيمنة في الوقت الحالي".

لماذا تُعدّ آمال ريد بُل بالهيمنة واقعية

في سياقٍ متّصل، أوضح البريطانيّ أنّ الحظيرة النمساويّة أظهرت بوادر تفوّقها في سنغافورة خلال تجارب الجمعة.

"كان من الواضح أنّ ريد بُل كانت تُحلّق في عالمها الخاص هنا، إذ بدا بأنّهم يملكون أفضليّة بعض الشيء" قال هاميلتون.

وأردف: "لا أعلم من أين حصلوا على ذلك. قد تكون المنافسة اليوم متقاربة بعض الشيء، لكنّني ما زلت أعتقد بأنّهم سيكونون في المقدّمة. لا أعلم ما الذي بوسعنا فعله لتقليص الفارق معهم، فهم سريعون للغاية خلال المقطع الأخير من الحلبة، بيد أنّ ذلك هو الحال معهم دائمًا. إذ دائما ما يبدو بأنّهم قادرون على الحفاظ على حرارة إطاراتهم بطريقة ما. لكنّنا علمنا بأنّنا سنخوض عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة".

في المقابل يرى هاميلتون أنّ بعض القيود على إعدادات السيارة قد تجعل من الصعب على مرسيدس أن تُحسّن من أداء سيارتها "دبليو08".

"يبدو الشعور العام داخل السيارة جيّدًا، لكنّنا بحاجةٍ إلى مزيد من التماسك. فتلك حلبة كثيرة المطبّات، لذا ينبغي للسيارة أن تكون أفضل في بعض المناطق" قال هاميلتون.

وأكمل: "هنالك بعض القيود مع السيارة، لذلك سأكون أسرع في حال كانت هنالك بعض الأمور التي بوسعنا إصلاحها. سواءٌ كان بمقدورنا القيام بذلك مع الإعدادات أم لا، فربما يُمثّل ذلك عاملًا أساسيًا في تعزيز أدائنا".

واختتم بالقول: "هنالك بعض الأمور الكبيرة، فكما قلت، لا أعلم ما إذا كان بوسعنا إصلاحها، بيد أنّه سيكون بمقدورنا بكلّ تأكيد تحسين الأمور الصغيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة