هاميلتون: ليس من "المنصف" للفورمولا واحد أن يعتزل ألونسو

يرى لويس هاميلتون أنّه "لن يكون من المنصف" أن يعتزل فرناندو ألونسو منافسات الفورمولا واحد الموسم المقبل لأنه لا يستمتع بها.

أوضح ألونسو عدة مرات في السابق أنه لن يبقى ضمن منافسات الفورمولا واحد في حال لم يشعر بمتعة المنافسة مع السيارات الجديدة التي سيتمّ اعتمادها في البطولة الموسم المقبل.

وكان الإسبانيّ قد أصيب بالإحباط من سباقات الجائزة الكبرى بوضعها الحاليّ من حيث ضرورة المحافظة على الإطارات والوقود بدلاً من القيادة بطاقة السيارة القصوى.

ويبدو أنّ هاميلتون يشاركه شعوره هذا حيال سيارات الحقبة الحالية، كما يعتقد أنّ رحيل الإسبانيّ سيضيف المزيد من الحزن إلى الفورمولا واحد.

حيث قال هاميلتون في تصريح لجريدة "إل بايس" الإسبانية: "ما زال يعتبر أحد أفضل السائقين الموجودين، من وجهة نظري بكلّ تأكيد، كما آمل أن تؤمن له مكلارين سيارة قادرة على إحراز الانتصارات، كي أتمكن من منافسته".

وأكمل: "سيكون الأمر محزناً للغاية إن كان يرغب بالاعتزال الموسم المقبل، ولم أستطع منافسته مرة أخرى. ولن يكون أمراً إيجابياً لصالح الرياضة كذلك".

وأضاف: "لا يمكن أن نمتلك شخصاً بمثل موهبته في الخلف، ومن ثمّ أن يعتزل لأنه لا يمتلك فرصة أخرى. لن يكون أمراً منصفاً".

تهديدٌ حقيقيّ

كما يعتقد هاميلتون بأنّ تصريحات ألونسو ليست تهديداً أجوف، بل هو جديّ للغاية في مُغادرته للفورمولا واحد إذا لم يلمس تحسناً على مُستوى القيادة في 2017.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يعتقد بأنّ الإسباني جادٌ في تهديداته، ردّ هاميلتون قائلاً "بالتأكيد. هو في عامه الـ 35 وقد حصل على ما يكفي من المال، إذ لديه خبرة كبيرة".

وأضاف "الفورمولا واحد ليست ما تُعرّف عنه الآن. إنه بطل عالميّ لمرتين، وهو بمثابة الأسطورة بالفعل. هو من سيُقرّر ما إذا يُريد التوقف. يقوم في كُلّ عام بتحضير نفسه للمُنافسة على البطولة ولكنه لم يحصل على الفرصة بعد".

وأكمل "إنه سائق جيد على مرّ السنوات. رُبما كنت سأكون في وضعٍ أسوأ لو رأيت نفسي في مُؤخرة الترتيب مع فريق ينبغي أن يُنافس على بطولة العالم".

واختتم "لقد تعامل مع الوضع بشكلٍ جيد إذ تقدّم بطريقة كبيرة خلال تلك السنوات، كما آمل حصوله على سيارة تنافسيّة في العام المُقبل. أريد منه إكمال مشواره في الفورمولا واحد، وأريد منافسته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة