فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

هاميلتون: لن أندم إذا لم أقُد مطلقًا لصالح فيراري "المختلفة"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: لن أندم إذا لم أقُد مطلقًا لصالح فيراري "المختلفة"
06-09-2019

يعتقد لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنّ بمقدوره أن يكون راضيًا "100 بالمئة" عن مسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد حتّى وإذا لم ينتهِ به الأمر مُطلقًا مدافعًا عن ألوان فيراري.

يرتبط هاميلتون بطل العالم خمس مرّات - الذي انضم إلى صفوف فريقه الحالي مرسيدس قادمًا من مكلارين في 2013 - بعقد مع الصانع الألماني حتّى نهاية موسم 2020.

مع ذلك، وبالرُغم من سجل نجاحاته الباهر مع مرسيدس، لكنّ هاميلتون قد ارتبط اسمه في مراحل مختلفة من الأعوام الأخيرة بانتقال محتمل إلى صفوف فيراري، إذ اعترف توتو وولف مدير فريقه بأنّ القلعة الحمراء قد برز اسمها خلال المفاوضات الأخيرة مع البريطاني، في حين أقرّ كذلك بأنّ القيادة لصالح فيراري أمرٌ "يرغب به كلّ سائق على الأرجح".

اقرأ أيضاً:

لكن وعند سؤاله على هامش جائزة إيطاليا الكبرى عمّا إذا كان سيعتبر مسيرته في الفورمولا واحد مكتملة لو أنهاها من دون القيادة لصالح فيراري، قال هاميلتون: "أعتقد ذلك. إذ يتعيّن عليك التفكير بأنّه وعندما تكون جزءًا من مرسيدس، فأنت جزء من عائلة في حياتك حتّى نهايتها، لذا فإنّني، ومئة بالمئة، يُمكنني أن أنهي مسيرتي هنا وأكون راضيًا بذلك. كما أنّه سيتسنّى لي فرصة قيادة سيارات فيراري على الطرقات بكلّ تأكيد".

وتابع: "هل سأكون منزعجًا بأنّني لم أقد سيارة لفيراري في الفورمولا واحد؟ لا أعتقد أنّه يُمكنك الجزم بأمور لا تعرفها أو اختبرتها. أحبّ لون السيارة، كما ترى الشغف الذي يتمتّع به جمهورهم، والفريق كذلك عندما يتواجدون أسفل منصّة التتويج، الوضع لديهم مختلف عن أيّ مكان آخر. لكنّ بعض الأمور تكون مقدّرة، ولا أعلم إذا ما كانت تلك هي الخطة لمستقبلي. الوقت سيخبرنا بذلك".

في المقابل، قال هاميلتون أنّه يقدّر إخلاص مرسيدس لسائقيها، وأنّك معهم "تكون جزءًا من التاريخ وأنّهم يعتنون بك لما يتبقّى من حياتك".

لكن وبينما أشار الفهد الأسمر إلى أنّه لا يملك خططًا حالية لمغادرة صفوف فريقه، لكنّه شدّد على أنّ فيراري "قد تكون خيارًا في نهاية المطاف" إذا ما شعر عند مرحلة ما بالحاجة للقيام بتغيير.

جديرٌ بالذكر أنّ نجاحات هاميلتون السابقة في جائزة إيطاليا الكبرى قد قوبلت بردود فعل متباينة من قِبَل مشجّعي فيراري المحليين، لكنّ بطل العالم يعتقد بأنّ علاقته مع مجموعة داعمي قلعة مارانيللو "ذا تيفوزي" قد تحسّنت مؤخّرًا.

اقرأ أيضاً:

فقال: "في الحقيقة عندما آتي إلى هنا الآن، الكثير من مشجّعي فيراري يطلبون منّي أن أنتقل إلى فيراري، كما أنّني أتلقّى العديد من الرسائل من بعض هؤلاء المشجّعين مفادها «أنا مشجّع لفيراري لكنّني أحترمك». أعتقد بأنّ علاقتي معهم تتطور ببطء، لكنّها تتطور".

وأكمل: "لن تكون العلاقة مُطلقًا مثلما لو أنّني أقود لصالح فريق فيراري، لكنّها رُغم ذلك تتحوّل عن السابق خطوة بخطوة. أعتقد بأنّه ومع عدم تمكّن فيراري من تحقيق لقب البطولة منذ 2007، فهنالك ذلك الحنين لدى جميع المشجّعين لرؤية نجاح فريقهم المفضّل، إذ أثق بأنّ ذلك متعلّق بحقيقة أنّني فزت بالبطولة على مدار الأعوام القليلة الماضية ربما".

واختتم: "لكنّ فريقهم يملك سائقَين رائعين الآن (سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير)، إذ أنّني متأكّد من أنهم سعيدون بنجمهم الجديد الشاب الصاعد (لوكلير) كما أنّني متحمّس للغاية لرؤية مدى تقدّمه".

المقال التالي
كوستا المستشار التقني لدى مرسيدس ينضم إلى دالارا كمدير تقنيّ

المقال السابق

كوستا المستشار التقني لدى مرسيدس ينضم إلى دالارا كمدير تقنيّ

المقال التالي

ريكاردو "متحمس" لجولة مونزا بعد دفعة الأداء من محرك رينو

ريكاردو "متحمس" لجولة مونزا بعد دفعة الأداء من محرك رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1