هاميلتون لم يعتريه الشكّ بقدرته على الفوز في سوتشي قبل تعرّضه للمُشكلة

أقرّ لويس هاميلتون بأنه لم يكن لديه أدنى شكّ بأنه يملك القدرة على تحقيق فوزه الأوّل هذا الموسم على حلبة سوتشي الروسيّة والتغلّب على زميله بالفريق نيكو روزبرغ قبل تعرّضه لمُشكلة في ضغط المياه دفعته للإبطاء من وتيرته.

انطلق هاميلتون من المركز العاشر على شبكة الانطلاق بعدما واجه مُشكلة في مُحركه لم تسمح له بالمُشاركة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، إلّا أنه سُرعان ما تقدّم إلى المركز الرابع مُستفيدًا من الحوادث التي وقعت خلال اللّفة الأولى.

ولم يحتج البريطاني للكثير من الوقت من أجل التقدّم إلى المركز الثاني ويُقلّص فارق الـ14 ثانيّة إلى 7 وراء زميله روزبرغ.

ولكن قام الألماني برفع وتيرته سريعًا في حين عانى هاميلتون من مُشكلة في ضغط المياه دفعته للتخفيف من سرعته والتوقف عن مُلاحقة الألماني.

وقال هاميلتون "لم يكن هُناك شكّ بأنه يُمكنني الفوز بالسباق. كنت أملك الوتيرة ولكني واجت مُشكلة أخرى مع المُحرك، لذلك اضطررت إلى التراجع".

من جهته، أوضح مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ السهام الفضيّة كان لديها بعض المخاوف من عدم إنهاء سيارتَيها للسباق الروسي.

وأضاف "كان لدينا بعض المخاوف مع كلتا السيارتَين، لذلك نحن سعداء لإنهائنا للسباق".

وأكمل "واجهنا مُشكلة في تسرب المياه على سيارة هاميلتون والتي استقرّت في النهاية. أمّا بشأن السيارة الأخرى، فوردتنا بعض الإشارات الغريبة من وحدة الطاقة".

كما أكّد وولف بأنّ مشاكل هاميلتون مع سيارته ستنتهي في نهاية المطاف.

واختتم "سيحصل هاميلتون على بعض الراحة في نهاية المطاف. نحنُ بحاجة إلى ترتيب أمورنا من خلال منحه سيارة يستطيع أن يضغط من خلالها حتى النهاية – ونفس الشيء ينطبق كذلك بالنسبة لروزبرغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة