هاميلتون: لم أرغب باعتماد أوامر الفريق في سباق روسيا

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: لم أرغب باعتماد أوامر الفريق في سباق روسيا
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
01-10-2018

قال لويس هاميلتون أنّه لم يطلب مُطلقًا ولم تكن لديه أدنى رغبة في اعتماد أوامر الفريق في جائزة روسيا الكبرى من أجل مساعدته على الفوز بالسباق.

أُهدي متصدّر بطولة العالم في الفورمولا واحد الفوز على حلبة سوتشي بعدما طُلب من زميله فالتيري بوتاس التخلّي عن مركزه للبريطاني.

وشعر هاميلتون بالاستياء عقب السباق بعد تلك الخطوة التي أثارت جدلًا، إذ أوضح بأنّه لم يُبدِ رغبة بأن يتخلّى بوتاس عن مركزه لصالحه لا في النقاشات التي سبقت السباق ولا خلال المحادثات اللاسلكية مع فريقه.

"كان من الواضح أنّ ذلك قرار الفريق" قال هاميلتون الذي ساهم ذلك الفوز في توسيعه لفارق صدارته أمام سيباستيان فيتيل إلى 50 نقطة في ترتيب البطولة.

وأضاف: "كانت هنالك بالطّبع نقاشات قبل السباق حول ما يُمكن وما لا يُمكن أن يحدث، إذ أوضحت وقلت لفالتيري وأكّدت له بأنّني لم أطلب ذلك الأمر. فتلك مسألة شعر الفريق بأنّها الأمر الصحيح للقيام به. من الغريب للغاية التواجد في مثل هذا الموقف".

في المقابل أصرّ هاميلتون أنّه وخلال مرحلة السباق التي تلت تطبيق أوامر الفريق – وبينما كان المتصدّر حينها ماكس فيرشتابن يبطئ من وتيرته وكانت فيتيل يضغط بشدّة من الخلف – رغب فقط بأنّ يتقدّم بوتاس على نحوٍ أسرع بينما كانا في المركزين الثاني والثالث.

"أخبروني عبر اللاسلكي أنّ فالتيري سيسمح لي بالمرور، الأمر الذي لم أكن أرغب به، إذ قلت لهم فقط أن يخبروه بأن يسرع، إذ أنّ سيباستيان كان خلفي ويقترب" قال هاميلتون.

وتابع: "لم يكن شعورًا جيّدًا أن أتجاوز فالتيري، بمثل هذه الطريقة. ولم أكن أعلم ما هو مُخطط له بالنسبة للنهاية. كنت أنتظر بعض الأخبار من الفريق، لكنّني علمت بأنّ الفريق يرغب للسباق بأن ينتهي على هذه الحال. فإذا ما اتّخذوا ذلك القرار، فمن المؤكّد لي أنّهم يرغبون بأن ينتهي السباق بهذه الطريقة".

من جانبه، قال بوتاس أنّه تفهّم أسباب اتّخاذ فريقه مرسيدس لذلك القرار، حتّى بالرُغم من أنّه كان قرارًا يصعب تقبّله على المستوى الشخصي، إذ لم يتوقّع الفنلندي مُطلقًا استرجاعه لمركزه في النهاية.

وعند سؤاله إذا كان اعتقد بأنّ الفريق سيُبقي هاميلتون في الأمام حتّى النهاية، قال بوتاس: "نعم، توقّعت ذلك. فلويس ينافس على بطولة السائقين وأنا أصبحت خارج هذه المعركة".

واستدرك: "الطريقة التي أنهينا بها السباق، مقارنة ببدايته، لا تصنع أيّ اختلاف على صعيد بطولة الصانعين. لذلك نعم، كنت أتوقّع ذلك".

وعلى الرُغم من أنّ ما فعله بوتاس في روسيا قد فتح الباب أمام هاميلتون ليُعيد لزميله فوزًا في وقتٍ لاحق من الموسم، لكنّ بوتاس مقتنعٌ بأنّ لن يقبل بسعادة فوزًا كهذا، قائلًا: "لا، أعتقد أنّه سيكون من الممتع أكثر أن أنافس على تحقيق فوز مستحق".

 

فورمولا 1 - المقال التالي
بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق "المحيّر"

المقال السابق

بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق "المحيّر"

المقال التالي

تحليل السباق: كيف جعلت مرسيدس انتصارها في روسيا يبدو كهزيمة

تحليل السباق: كيف جعلت مرسيدس انتصارها في روسيا يبدو كهزيمة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة